news
عربي وعالمي

6.6 مليون عاطل عن العمل في الولايات المتحدة خلال أسبوع

أكدت وزارة العمل الأمريكيّة اليوم الخميس أن عدد من تقدّم بطلب مخصصات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكيّة تجاوز 6.6 مليون شخص خلال أسبوع مع تفاقم أزمة كورونا، كاسرًا بذلك الرقم القياسي الذي سجّل في الأسبوع الماضي بأكثر من 3.34 مليون كاسرًا الرقم القياسي السلبي الذي لم يتجاوز حد ال- 695 ألف عاطل عن العمل في أكتوبر 1982.


وتشكّل الأرقام التي صرّحت بها وزارة العمل الأمريكيّة اليوم صدمة للمجتمع الأمريكي والدولي خاصّة وأن خبراء الاقتصاد نفسهم كانوا قد توقّعوا أرقام أقل من هذه اذ توقّعوا وصول عدد المطالبين بمخصصات البطالة هذا الأسبوع الى 4-5 مليون على الأكثر.


وأفادت تقارير صحفيّة عن أرقام قياسيّة سلبيّة أخرى سجلت في القطاع الخاص بالولايات المتحدة الأمريكيّة مع تقلّص عدد الوظائف فيه لأول مرّة منذ عشر سنوات. اذ فقد القطاع الخاص أكثر من 27 ألف وظيفة في الأسبوع الذي انتهي في ال 12 من آذار الجاري. 


وأشار تقرير نشر في الأسبوع الماضي توقّعات بارتفاع مستوى البطالة في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من هذا العام الى 32.1% متجاوزًا الرقم القياسي الذي سجله الكساد الكبير عام 1929 حيث وصل عدد العاطلين عن العمل الى 24.9% وسيصل عدد المطالبين بمخصصات البطالة الى 52.8 مليون، أي ثلاثة أضعاف الرقم القياسي السلبي الذي سجله العام 1929.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب