news-details

دار راية تُطلقُ فرعًا جديدًا من بيروت 

أعلنت دار راية للنشر والترجمة عن إطلاق فرعها الجديد من العاصمة اللبنانية، لينضمّ إلى فرعيْ الدار القائمين في حيفا والشارقة. وباشر الفرع الجديد للدار نشاطه ابتداءً من مطلع أيار/ مايو الحالي، بعد أشهر من التحضيرات اللوجستية، مُعتمدًا خطّة نشرٍ تشمل تقديم أعمالٍ أدبيّة وبحثيّة جديدة لأبرز الكتّاب والمبدعين العرب، سيجري الإعلان عن صدورها تباعًا من بيروت.

وفي تعقيبه قال الشاعر بشير شلش، مؤسّس الدار ومديرها العام، "إن ولادة فرع آخر، ثالث، للدار، هو إنجاز نعتز به، سيما وأنه يأتي في بيروت، عاصمة صناعة الكتاب في العالم العربي، رغم الانتكاسات التي تعرضت لها  ورغم الوضع الاقتصادي والمعيشي المتفاقم في لبنان، لكن التواجد في بيروت والعمل منها ما يزال حلم كل مشروع نشر عربي طموح". وأضاف شلش إن اطلاق فرع جديد للدار وتعزيز برنامج النشر بعناوين عربية نوعية في السرد والشعر والدراسات لم يكن ممكنًا لولا المساهمة الحاسمة لأصدقاء راية من الكتاب والمبدعين، الذين أخصّهم بالشكر جميعًا؛ ريم غنايم، محمود وهبة، عباس بيضون، زكريا محمّد، وآخرين وأخريات، كلٌ من موقعه ومساهمته وإمكاناته".
تجدر الإشارة أن دار راية للنشر والترجمة ستباشر إصدار عناوينها الجديدة من بيروت والاعلان عنها  خلال أيام قليلة.

دار راية للنشر والترجمة 
تأسست دار راية للنشر والترجمة في حيفا عام 2010 ،  ضمن رؤية تهدف إلى تعزيز جماليات النشر النوعي في الداخل الفلسطيني، وتعميم الثقافة وكسر نخبويّة تداولها، وحظيت اصداراتها التي قاربت الـ 400 عنوان على مدار السنوات الـ 12 الماضية بكثير من الحفاوة ولفتت الانتباه إليها باختياراتها الجمالية وبالتجديد الذي أدخلته على صناعة النشر الفلسطينية، شكلًا ومضمونًا. وهو ما ساعدها على الانتشار عربيًّا،  حيث اختيرت الدار عام 2019  واحدة من  اربعين دار نشر مستقلة واعدة حول العالم، من قبل  معرض الشارقة الدولي للكتاب .

أخبار ذات صلة