news
فن وثقافة

موزة وثمنها 120 الف دولار!

 

بيع عمل فني صغير عبارة عن موزة ملصقة بحائط، في جاليري فني بولاية ميامي الأمريكية بمبلغ خيالي يصل 120 الف دولار.

هذا المبلغ الخيالي دفعه شاريين، كي يقتني كل منهما موزة ملصقة بالحائط، فيما أفادت جاليري "بازل" أنها ستبيع النسخة الثالثة من هذا العمل الفني الساخر لـ "الكوميدي" ماوريتسيو كاتلان، بمبلغ 150 ألف دولار لشارٍ ثالث.

وذاع صيت هذا الفنان في العالم بأعماله الساخرة من ثقافة الاستهلاك العالمية. 

وكان قد سُرق عمل فني آخر للفنان الايطالي "الكوميدي" ماوريتسيو كاتلان، يحمل اسم "أمريكا" عبارة عن "كبينة" مرصعة بالذهب 18 قراط، وتقدر بقيمة 6 ملايين دولار، الصيف الماضي من قصر "بلنهايم" في انجلترا.

من جانبه أكد الفنان أنه "فيما لو كان الحديث عن موزة ملصقة بحائط جاليري أو معروضة على الصفحة الأولى لمجلة نيويورك بوست، هذا العمل يجبرنا أن نسأل أنفسنا ما هي قيمة المواد التي نتعامل معها". واعتبر أن العرض مهم كما كانت الموزة ذاتها. فيما اعتبر بعض المراقبين أن هذا العمل الفني خير مثال لانعدام المساواة في الغنى بعالم الفن نفسه. وقال الفنان أنه أنتج عدة نسخ عن هذا العمل الفني مستخدمًا موزة قام بنحتها بالخشب، وأخرى انتجها من النحاس، قبل أن يقرر في النهاية أن أفضل المواد هو موزة طبيعية. وقد أتاح الجاليري للشارين استبدال الموزة بأخرى بعد أن تفسد.

تصوير: سي بي اس

 

View this post on Instagram

The talk of the town in Miami right now is Maurizio Cattelan’s “Comedian,” a banana 🍌 duct taped to the wall. Two have already sold for $120,000 at Perrotin 😉 read more, including about the banana my husband, @nnddmmyy, hung on his dorm wall for two years, on Artnet News, link in bio @artnet @galerieperrotin @mauriziocattelan @artbasel #art #conceptualart #banana #sculpture #artbasel #artbaselmiamibeach #artbaselmiami #artfair #artgallery #artwork #whatisart #isthisart #miami #miamibeach #florida #miamiflorida #mauriziocattelan #perrotin #galerieperrotin #artist #bananapeel #ducttape #artnetnews #artcollector #vippreview #artjournalism #artjournalist #openingday #artgallery #gallery #artworld

A post shared by Sarah Cascone (@sarahecascone) on

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب