news
الجماهير العربية

أمطار غزيرة في حيفا شمالا سدّت عدة شوارع

تشهد منطقة حيفا شمالا في هذه الاثناء استمرارا لهطول غزير جدا للامطار. وقد سدت كميات المياه المتدفقة في الشوارع عددا من المواقع منها الشارع المؤدي من البلدة التحتى في حيفا حتى نيشر، مرورا بمفرق السعادة (تشيكبوست). واغلق عدد من الشوارع في منطقة الهدار لاوقات متقطعة.

وقال المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ أنه "في أعقاب الأجواء العاصفة والأمطار الغزيرة بمنطقة حيفا، تم استلام عدة بلاغات حول سيول في المدينة. وتم تعزيز غرفة العمليات من أجل الرد على كافة التوجهات، كما تتواجد كافة طواقم الإطفاء والإنقاذ من محطة حيفا خارج المحطة لمنح الرد السريع لكافة التوجهات. حتى الآن لم يبلغ عن مصابين، ويقوم قائد محطة حيفا بتقييم الوضع وفحص إمكانية طلب تعزيز وطواقم من اللواء من محطتي الخضيرة وزفولون". 

وناشدت السلطة المواطنين بالتزام التوجيهات في ظل الأحوال الجوية، الفيضانات والسيول. وطالبتهم بالبقاء في أماكن آمنة والانصياع لتعليمات طواقم الإطفاء والإنقاذ. وأكدت أنه يُمنع الاقتراب من ضفة النهر خلال الفيضان، تحسبا من الانهيار، إذ يكون للتيار قوة كبيرة، وقد تجرف المياه الضفة.

كذلك اغلق عدد من الشوارع في عكا ونهاريا، بينها شارع بن عامي الرئيسي.

وبسبب هطول الأمطار الغزيرة في حيفا والشمال ، قامت الشرطة، بالتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية ، بإغلاق العديد من الطرق والمواقع في منطقة حيفا والكريوت، وأنقذت عددًا من المدنيين عالقين بمركباتهم في الموقع.

وأعلنت شركة القطارات اليوم الأربعاء أنه بسبب الأمطار الغزيرة والبرد في منطقة حيفا، تم غمر خط السكة الحديدية في منطقة محطة المركز (هشموناه) - وتم إيقاف حركة القطار شمال حيفا مؤقتًا. وقد سقط حوالي 50 ملم من الأمطار في حيفا في أقل من ساعتين هذا الصباح.

وبسبب تراكم الثلوج في مرتفعات الجولان السورية المحتلة ، بدأ إخلاء بعض المؤسسات التعليمية في المنطقة. وأعلنت هيئة الطبيعة والمتنزهات عن إغلاق مسارات رياضة المشي لمسافات طويلة بسبب الطقس.

وتقول دائرة الأرصاد إنه "حتى صباح يوم الجمعة، من المتوقع هطول أمطار غزيرة للغاية. ستتركز العاصفة كل بضع ساعات في منطقة مختلفة. واليوم تسقط في الشمال كميات كبيرة من الأمطار ، نحو 100 ملم في اليوم... وهذا يمكن أن يسبب الاضرار والفيضانات. في الساعات القادمة ، ستدخل تل أبيب أيضًا ضمن مناطق هطول المطر".



أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب