news-details
الجماهير العربية

الطقس: ماطر وعاصف ابتداء من المساء وتحذيرات من سيول

أفادت دائرة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لمنخفض جوي قوي وسريع ابتداء من ساعات مساء اليوم، حيث تبدأ الأمطار بالهطول في شمالي البلد مساء وتمتد تدريجيا خلال ساعات الليل الى أواسط البلاد.

ويوم غد السبت يكون الطقس ماطرا وعاصفا، ويخشى من حدوث سيول وفيضانات في المناطق الساحلية والمنخفضة، ومن شدة الرياح أحيانا في المناطق الساحلية. ويشهد جبل الشيخ في الجولان السوري المحتل تساقطا كثيفا للثلوج.

هذا وعمم الناطق بلسان الشرطة بيانًا جاء فيه أنه ووفق معلومات وردت للشرطة من مركز الارصاد الجوية، ستشهد المنطقة خلال نهاية الأسبوع حالةٍ جوية من العواصف مصحوبة بهطول الامطار الى جانب هبوب الرياح مما قد يزيد من احتمال حدوث فيضانات، واغلاق شوارع رئيسيه في جميع انحاء البلاد خصوصاً في منطقة الساحل والنقب.

وحذرت الشرطة من قوة السيول وخطورتها على السلامة العامة، داعية جمهور السائقين إلى توخي الحذر وعدم الاقتراب من الأماكن التي قد تشكل خطرا على حياة المواطنين. وكان المنخفض الأخير الأسبوع الماضي قد أودى بحياة شابين من يركا ووادي سلامة بعدما جرفتهما سيول.

وتنحسر الأمطار يوم الأحد القادم وتتوقف خلال ساعات النهار، فيما تهبّ رياح شديدة. ويتوقع أن يدخل منخفض آخر منتصف وآخر الأسبوع المقبل سيكون قويا وباردا جدا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..