news
الجماهير العربية

لائحة اتهام ضد مواطن في عرابة بعد تهديده رئيس البلدية عمر واكد

قدّمت شرطة إسرائيل لائحة اتهام ضد مواطن من مدينة عرابة في الثلاثينات من عمره بشبهة تهديده لرئيس بلديّة عرابة المربّي عمر واكد نصّار حسبما أفاد موقع واينت العبري.

وهدد المواطن رئيس بلديّة عرابة حسب تسجيلات حصلت عليها الشرطة، لتشكيل ضغط على البلديّة وإدارتها للحصول على مناقصات وعمل في مجال البنى التحتيّة حيث تظهر التسجيلات أن المتهم قام بتهديد رئيس البلديّة باستعمال أسلحة ناريّة " هل تريد أن اتي بمسدّس أم برشاش إم 16 وأبدأ بإطلاق النار" يظهر التسجيل.

وبعد الانتهاء من جمع الأدلة والتحقيق مع المتهم أكد التقرير عن تقديم قسم الشكاوى في شرطة إسرائيل لائحة اتهام لمحكمة الصلح في عكا ضد المشتبه بتهمة ممارسة التهديدات مع طلب تمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القضائية ضده.

وأكد عمر واكد نصار لصحيفة "الاتحاد" أن هذه التهديدات لن تثنيه ولن تثني بلدية عرابة عن ممارسة عملها بنزاهة وبشكل قانوني دون الخضوع لأية تهديدات ايًا كان من يقف وراءها حيث أكد أن التهديدات جاءت من قبل شخص أراد الحصول على وظيفة وعطاءات من البلدية، "وعلى ما يبدو أن جوابنا حول ضرورة التقدّم للوظيفة واتمام المعاملات بالقنوات القانونيّة والشكل اللازم لم يعجبه ولم يستكفي بهذا الجواب، ولذلك لجأ إلى هذه الأساليب." وأكد أن هناك من بات ينظر الى السلطات المحلية العربية كمصدر دخل وربح سعر دون الالتزام بالمعايير والضوابط القانونيّة.

وتستفحل في الآونة الاخيرة ظاهرة العنف في المجتمع العربي بشكل عام والعنف الموجّه للرؤساء ومنتخبي الجمهور بشكل خاص حيث يأتي تهديد رئيس بلديّة عرّابة بعد الاعتداءات المستمرة على رؤساء البلديات والمجالس المحليّة طالت أكثر من ثمانية سلطات محليّة كان اخرها استهداف رئيس بلديّة سخنين صفوت أبو ريا ورئيس مجلس الجديدة-مكر  سهيل ملحم.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب