news-details

نتائج كورونا الايجابية في المجتمع العربي تقارب ثلاثة اضعاف المعدل العام

بلغ مجمل عدد الإصابات بفيروس الكورونا لصباح اليوم الثلاثاء في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، وفقًا لتقرير الهيئة العربية للطوارئ، 49,014 من مجمل 330,330 إصابة في البلاد وبهذا تستمر نسبة الإصابات في البلدات العربية من مجمل عدد الإصابات في البلاد في الارتفاع لتبلغ 14.8%.

وسجلت البلدات العربية منذ بداية الأسبوع الحالي 708 إصابة جديدة في حين ارتفع مجمل عدد الإصابات الجديدة على مستوى البلاد منذ بداية الأسبوع الحالي الى 1,626 إصابة وبهذا ترتفع تبلغ نسبة الإصابات الجديدة في البلدات العربية الى ما يقارب 43.5% من مجمل الإصابات الجديدة منذ بداية الأسبوع.

واشار تقرير الهئية الى ارتفاع في عدد الفحوصات في البلدات العربية حيث بلغ مجمل عدد الفحوصات منذ بداية الأسبوع الحالي في البلدات العربية 11,312 من مجمل عدد الفحوصات في البلاد بلغ 73,739 فحص وبهذا ارتفعت نسبة الفحوصات في البلدات العربية من مجمل الفحوصات في البلاد الى 15.3%. 

واضاف التقرير انه رغم الزيادة في عدد الفحوصات ما تزال نسبة الفحوصات الايجابية مرتفعة في البلدات العربية وتشكل اقل بقليل من ثلاثة اضعاف المعدل العام. فقد انخفضت الى 6.2% للأسبوع الحالي بينما ارتفعت بعض الشيء على مستوى البلاد وبلغت 2.2% في المعدل العام. 

وتتزايد عدد البلدات العربية الحمراء، فوفق معطيات وزارة الصحة تتواجد كل من حورة وعرابة ومجد الكروم وكسيفة والناصرة وعين ماهل ويانوح جت واكسال في الدائرة الحمراء. في حين يتواجد كل من الرينة وام الفحم وكفر مندا  وكوكب وعسفيا ودايلة الكرمل وباقة الغربية وكفر قاسم وكفر ياسيف ويافة الناصرة وجديدة المكر وحرفيش وجلجولية وسخنين في الدائرة البرتقالية القريبة من الحمراء. 

ويستمر الارتفاع بعدد الحالات النشطة في المجتمع العربي حيث بلغ 3,143 حالة نشطة على الأقل، لا يشمل 42 بلدة عربية مع عدد حالات نشطة اقل من 15 حالة، في المقابل ارتفع مجمل عدد الحالات النشطة في البلاد الى 8,904.  وبهذا تشكل نسبة الحالات النشطة في البلدات العربية ما يقارب 40% من مجمل الحالات النشطة في إسرائيل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب