news-details

الاحتلال يشن حملة اعتقالات وحشيّة في الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، حملة من الاعتقالات التعسّفيّة والوحشية بحق الفلسطينيين في عدة محافظات في الضفة الغربية المحتلة.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال في محافظة الخليل سبعة فلسطينيين بينهم امرأة. وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينيّة "وفا" بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة حلحول شمال الخليل واعتقلت: يحيى صادق جحشن، ومحمد محمود السعدي، ومحمد حلمي عقل، ومحمد صقر البو، وثأر جمال مضية الذي سلم نفسه بعد احتجاز شقيقه سامر.

ومن مدينة الخليل اعتقلت الشاب صابر إبراهيم النجار (25 عاما)، كما داهمت بلدة اذنا غرب الخليل واعتقلت المواطنة سهير أحمد البطران، زوجة الأسير عمر عيسى اسليمية، بعد أن فتشت منزلها وعبثت بمحتوياته.

كما سلمت قوات الاحتلال الفلسطيني محمود ياسر مسالمة من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل بلاغا لمقابلة مخابراتها، وفتشت عدة منازل بمدينة الخليل عرف من اصحابها: بشير الرجبي، وحسام المحتسب، وأدهم العجلوني، ومحمد أبو صفية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة. ونقلت "وفا" عن مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عطا زيداني، والأسير المحرر صدام تيسير الأسمر، وعز الدين فايز رحيمة من بلدة بيت ريما غرب رام الله. وأضافت أن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر مهند جرادات من بلدة بيتونيا، وعدي أبو شمة من حي البالوع في البيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال أسيرًا محررًا من بلدة طمون جنوب طوباس حيث أكد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر ثائر جميل بني عودة، بعد أن داهمت منزل ذويه.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، مخيم عايدة شمال بيت لحم واعتقلت الشاب أحمد إبراهيم عويس (30 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال  شابين من مدينة جنين، أحدهما أسير محرر. ونقلت "وفا" عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين وداهمت الحي الشرقي، واعتقلت الشاب أسامة محمود السعدي بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه. كما اعتقلت من نفس الحي الأسير المحرر ناطق حسام حنتولي، بعد اصابته بالرصاص في الساق.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، فلسطينيين من مخيم بلاطة شرق نابلس. وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واعتقلت كل من محمود السبتي، وعيسى نظمي حشاش.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل أمس، الشاب عدي محمود ابو مفرح (28 عاما) من بلدة تقوع شرق بيت لحم، بعد مراجعته مخابرات الاحتلال في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" جنوبا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب