news
القضية الفلسطينية

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيًا بحملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية و8 من العيسوية

إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين 15 مواطنًا فلسطينيًا من نواحي الضفة الغربية المحتلة، في حملة دهم وتفتيش استهدفت منازل عدد من السكان في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.
وقال بيان لجيش الاحتلال إن المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية بزعم مشاركتهم في أنشطة مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين. 
واضافة الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين، ثمانية مواطنين من قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة. وأفاد شهود عيان بأن المعتقلين هم: محمد هيثم، وعماد أبو ريالة، ومحمود عبد محمود، وصائب درباس، وأحمد جمال عطية، و أكرم عبيد، وسلامة غاصب عبيد، والطفل مجد محمود، واقتادهم إلى أحد مراكز التحقيق.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الشابين سالم وحسن ملايشة من بلدة جبع جنوب جنين، قرب البوابة العسكرية المقام عليها جدار الفصل العنصري، أثناء محاولتهما الدخول الى أراضي عام 1948 بمحاذاة بلدة قفين.
كما واعتقلت قوات الاحتلال اليوم الاثنين ثلاثة شبان من مدينة الخليل بينهم أسير محرر، هم: ؤي فواز طلب عابد من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، وعبد الرحمن تيسير أبو صبيح من مدينة الخليل، والأسير المحرر الفتى قيس محمد كامل أبو مارية (17 عاما).
وفي السياق ، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدات اذنا، ويطا، ودير سامت، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.
وصباحًا أصيب، العشرات من المواطنين وتلاميذ المدارس بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز صوبهم قرب ما يسمى حاجز "ابو الريش" المقام على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي بمدينة الخليل، بحيث أطلقت قوات الاحتلال وابلًا من قنابل الصوت والغاز صوب المنازل وطلاب مدارس الهاجرية وذو النورين وروة بيت المقدس متسببة باصابات بالاختناق.
واعتقل الاحتلال الشاب أصيب البرغوثي (28 عامًا) من بلدة كوبر شمال رام الله، وفتشت القوات عددا من المنازل في بلدة دير نظام، وقد اندلعت مواجهات خلال عمليات الاحتلال بالقرية، انسحبت القوات على اثرها دون أن يبلغ عن اصابات.
كما واعتقلت قوات الاحتلال الطفل نور محمود أبو طربوش (14 عامًا) والشاب عمر صبحي أبو شعيرة (18 عامًا) من مخيم العزة شمال بيت لحم، كما واقتحمت القوات عدة قرى بالمنطقة بينها حرملة، رخمة، ورفيضة.
هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الشابين اسماعيل عبد العزيز بني عودة (23 عامًا) من بلدة طمون، والشاب أحمد عمر صبح من مخيم الفارعة جنوب طوباس.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب