news-details

تسجيل 69 إصابة كورونا جديدة في غزة بعد سبعة أيام من فرض حالة الطوارئ

أعلنت وزارة الصحة في غزة صباح اليوم الاثنين، تسجيل 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة بعد فحص 670 عينة.

وقال الناطق باسم جهاز الصحة بغزة أشرف القدرة ان إجمالي الاصابات وصل إلى 356 إصابة منها 280 حالة نشطة بعد شفاء 72 مصابًا.

وأكد ان معظم المصابين وعددهم 243 من داخل سكان القطاع فيما تم تسجيل 37 حالة من العائدين فيما بلغ عدد الوفيات منذ بداية انتشار الوباء الى أربعة حالات. وأشار الى ان الطواقم لا تزال تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة.

ودخلت حالة الطوارئ في غزة يومها السابع مع استمرار فرض حظر التجول على مختلف مناطق القطاع بسبب تفشّي فيروس كورونا. ونشرت وزارة الداخلية مزيدا من الحواجز وأغلقت عددا كبيرا من الشوارع في محاولة للسيطرة على الفيروس ومنع انتشاره.

وأكدت وزارة الصحة في غزة انه لم يتم حصر الوباء الى الان وأن جهود الوزارة مستمرة لحصره وتقليص حلقات انتشاره. وأشارت أن إصابات فيروس كورونا الأكثر حتى اللحظة سجلت في شمال القطاع وفي مدينة غزة مشيرةً الى ان كافة مناطق قطاع غزة ما زالت خطرة والإصابات في تزايد.

وطالبت الوزارة بضرورة توفير المستلزمات الصحية اللازمة للفحص المخبري مؤكدة أن المسحات المخبرية الموجودة قليلة وهناك حاجة لمضاعفتها كي يتسنى العمل في اجراءات التقصي وتتبع المخالطين.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب