news-details

6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ترفع العدد لـ260

أعلن مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع عدد الإصابات الكلي الى 260، وتسجيل 24 حالة شفاء.

وقال الشخرة في الايجاز الصباحي حول آخر مستجدات فيروس "كورونا"، اليوم الثلاثاء، إن حالات جميع المصابين مستقرة ويخضعون للمراقبة الطبية باستمرار.

 من بين الإصابات الجديدة رضيع عمره سنة من قرية الجديرة شمال غرب القدس نقلت له العدوى من والديه ومنها إصابة أخرى في قطاع غزة ليلة أمس.

وتوزعت الإصابات الجديدة على قرى بدو والجديرة وقطنة شمال غرب القدس القدس المحتلة، وقرية دير جرير شرق رام الله.

وأشارالشخرة إلى أن النتائج السابقة تظهر أن الإصابات تتوزع كالتالي: 84 عامل بنسبة 33% من الحالات المصابة، ومخالطين 101 بنسبة 40% من الحالات المصابة، وعائدين من السفر 29 بنسبة 11%، و40 مخالطين مع الوفد السياحي بنسبة 16%، وأسير محرر.

وقال الشخرة إن هذه الأرقام تشير إلى أننا تعدينا كل الخطوط الحمراء عند مقارنة عدد المصابين مع عدد السكان، داعيا المواطنين والعمال إلى الالتزام بقواعد الحجر الصحي وعدم الاختلاط.

ومن جانبه جدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم دعوته للمواطنين بالبقاء في منازلهم، والابتعاد عن الاختلاط والزيارات العائلية لحماية أنفسهم وأقاربهم، موضحا أن تسجيل 41 إصابة بين الأطفال تعكس عدم الالتزام بعض العائلات بتعليمات الحجر المنزلي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب