news-details
شؤون إسرائيلية

الحكومة تصادق على تدابير جديدة لوقف تفشي فيروس كورونا

صادقت الحكومة فجر اليوم الأربعاء بعد مكالمة هاتفية استنمرّت حتّى 6 ساعات على تقييدات جديدة لزيادة التدابير الاحترازية في محاولة لمكافحة تفشي وباء الكورونا. 

ويشار إلى أن هذه التعليمات سيجري تنفيذها بدءًا من الثامنة مساء اليوم، والتي بموجبها سيتم تقليص حركة المواصلات العامة باستثناء سيارات الأجرة التي يمكنها ان تقل شخصًا واحدًا،  الالتزام بالمنزل وعدم مغادرته الا في الحالات الضرورية كالعمل في المرافق الاساسية المصرح بها والتي تضم 30% من العاملين، ويسمح كذلك بالخروج لشراء المؤن والأدوية، وممارسة الرياضة مسموحة حتى شخصين، ويمنع الخروج من البيت الا لوقت قصير وحتى مسافة 100 متر.

وتقررفتح محلات بيع الأغذية والمواد التموينية، والمرافق التجارية الحيوية التي يمكن لها البيع وتقديم الخدمات للزبائن هاتفيًا أو بإرسال الطلبيات، شرط أن يسمح لشخص واحد فقط من العائلة الخروج للتزود بالغذاء والدواء.

ووفقًا للتعليمات سيقوم مفتشون من مختلف البلديات بفرض الأنظمة الخاصة بإغلاق المحال التجارية التي تخرق تعليمات وزارة الصحة.

وأوعزت الحكومة على المشغلين شرط قياس درجة الحرارة للعمال والموظفين قبل دخولهم أماكن العمل، وسيتم منحهم 48 ساعة حتّى بدء تنفيذ التعليمات شرط ألا يسمح لموظف ذي حرارة عالية بالدخول. 

وستكون كذلك تشديدات على الطقوس الدينية، مع البقاء على مسافة مترين من كل شخص.

وأشارت التعليمات الى انه سوف يتم فرض غرامات مالية تصل حتّى السجن لكل من ينتهك القوانين المفروضة.

وفي سياق متصل أعلن مكتب رئيس الوزراء أنه من المتوقع أن يعود التعلم ضمن اجراءات الفصل الدراسي من اليوم. بعد المفاوضات التي أجراها مسؤولون في وزارة المالية والتعليم ومكتب رئيس الوزراء مع الأمينة العامة للهستدروت يافا بن ديفيد، وتم الاتفاق على المخطط الذي يسمح بالعودة الفورية إلى التعليم عن بعد. 

يذكر ان وزارة الصحة الاسرائيلية  أعلنت مساء أمس الثلاثاء، أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع الى 1930 مصابًا، وسجلت 3 حالات وفاة جديدة منها اليوم لرجل يبلغ 76 عامًا، بالاضافة الى الأولى لمسن يبلغ 88 عامًا، والثانية امرأة تبلغ 67 عامًا ووفاة ثالثة لرجل يبلغ 87 عامًا. ليبلغ اجمالي الضحايا حتى اللحظة 4 وفيات. 

وتشير الصحة الى ان 34 حالة من بينها الاصابات وصفت بالخطيرة، 45 حالة متوسطة، 1795 اصابة طفيفة، وتماثلت 53 حالة أخرى للشفاء.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..