news-details

الصحة تطالب بتأجيل استكمال فتح الاقتصاد لمدة أسبوع بسبب زيادة معدلات الإصابة 

تطالب وزارة الصحة بتأجيل استكمال فتح الاقتصاد لمدة أسبوع، والذي من المقرر أن ينطلق بداية الأسبوع المقبل بالتزامن مع استئناف الدراسة في الصفوف السابع حتى العاشر. وستقدم وزارة الصحة الطلب إلى الحكومة اليوم، والتي تناقش المزيد من التخفيف من القيود منذ فترة ما بعد ظهر اليوم. 

وأعلن وزير التعليم يوآف غالانت أمس نيته  إعادة طلاب المدارس الإعدادية إلى الدراسة المباشرة هذا الأسبوع، لكن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اتفق مع وزير الصحة يولي إدلشتاين على أن هؤلاء الطلاب سيعودون إلى المدارس فقط يوم الأحد المقبل. ووفقًا للخطة الأصلية التي وافقت عليها الحكومة، فإن عودة طلاب الصف السابع إلى العاشر في البلدات ذات اللون الأخضر والأصفر والبرتقالي بمستوى تطعيم بنسبة 70% بين أولئك الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا وأكثر، يجب أن تتم يوم الأحد، ولكن بسبب اقتراح غالانت لتقديمها - أوضحت وزارة الصحة أنها ترفض ذلك خوفا من ارتفاع معدلات الإصابة إثر عيد المساخر. 

ومن المقرر أن يتم افتتاح الاقتصاد في 7 آذار، كجزء من المرحلة الثالثة من الخروج من الإغلاق. ومن المفروض أن تشمل هذه المرحلة افتتاح المقاهي والمطاعم الصغيرة دون الدخول المشروط بالتأشيرة الخضراء، بالإضافة إلى التشغيل الكامل للفنادق وحدائق الفعاليات والمعالم السياحية - التي يُسمح بالدخول إليها فقط لمن يحمل التأشيرة الخضراء. كما تطالب وزارة الصحة بتأجيل تخفيف التقييدات على التجمعات لـ 20 في الداخل و 50 في الهواء الطلق، لمدة أسبوع ايضًا.

ويأتي  طلب وزارة الصحة بسبب ارتفاع معامل العدوى الذي وصل إلى 1 صباح اليوم، والمخاوف من زيادة سريعة في معدلات الاصابة، بعد حفلات عيد المساخر التي عقدت الأسبوع الماضي. وقال مصدر في وزارة الصحة أن "التراجع في الاصابات توقف، نشهد تغيرا في الاتجاه حتى قبل عيد المساخر. وهذا يعني أن انتشار المرض بدأ في الارتفاع". وبحسبه ، فإن ارتفاع الاصابات كانت متوقعة بسبب فتح نظام التعليم وأجزاء من الاقتصاد.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب