news-details

بينيت: اما حكومة يمين او حكومة وحدة تحافظ على رؤيتي السياسية

ردّ رئيس حزب "يمينا"، النائب نفتالي بينيت، مساء اليوم الأربعاء، على الهجوم المتصاعد الذي يشنّه حزب الليكود وبنيامين نتنياهو ضدّه قائلًا إنه سيسعى لحكومة أخرى في حال فشل مساعي إقامة حكومة يمينيّة.

وقال بينيت في مؤتمر صحفيّ إنه مع كل الاحترام للمساعي السياسية التي تجري في السنتين الأخيرتين، يوجد هناك جماهير يجب إدارة أمورها خاصة مع الأزمة التي جلبها الوباء، مضيفًا أن نتنياهو يقول عمليًا أنه في حال لم يشكل هو حكومة فلن يسمح لأي شخص آخر بتشكيلها.

وهاجم بينيت نتنياهو قائلاً "للأسف، طوال ساعات وأيام من الاستثمار من جانبنا، فهمت انه رغم محاولاتنا قلب كل حجر لإقامة حكومة، نتنياهو يتهرّب ويهاجمنا باستمرار، وأضاف "هو يخاف أن يضغط على من تسلّق على شجرة عالية. نتنياهو غير مستعد أن يعرض أية تسوية على جدعون ساعر، وهو يتجه في مسار واحد، انتخابات خامسة، وهذه المرة تحت اسم الانتخابات المباشرة".

وتابع بينيت عارضًا خطته للأيام القادمة "أولاً، انا معني بحكومة برئاسة نتنياهو، في حال نجحنا بإقامة واحدة كتلك. وإذا لم ننجح سنعمل من أجل حكومة وحدة، تحافظ على قيمي وعلى رؤيتي"، مضيفًا أنه فقط في هذه الحالة يمكنه أن يفحص إمكانية الذهاب الى انتخابات خامسة وصيغة هذه الانتخابات.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب