news-details

ترجيحات داخل الليكود تقول إن نتنياهو "يفضّل الانتخابات" 

قالت مصادر تابعة لحزب الليكود الحاكم، لموقع معاريف، اليوم الأربعاء، انها ترجح بأن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يفضّل خوض انتخابات رابعة قريبًا وعدم التوصل الى تسوية ما مع كحول لفان، في حين سيحل الكنيست تلقائيًا في الـ23 من كانون الثاني، أي الأربعاء المقبل، وذلك في حال لم تصادق الميزانية وفقًا للاتفاق المبرم بينهما.
وأشارت الصحيفة نقلًا عن هذه المصادر، بأنّ لا اتصالات تؤخذ بجدية بين الليكود وكحول لفان حول إشكالية الميزانية، و"لا يلوح في الأفق عامل مهم قادر على إتمام ما وصفوه بالـ"صفقة"، وعلى ما يبدو بحسبهم فإن "نتنياهو قرر أنه يفضل خوض الانتخابات وهذا ما تسير الأجهزة السياسية برمتها نحوه".
يشار إلى أنه بالأمس تم تأجيل التصويت على مشروع قانون حل الكنيست في القراءة الأولى إلى يوم الاثنين المقبل، كما أنه اقترحت في الأيام الأخيرة مقترحات عدّة للوصول إلى تسوية وتم النظر فيها مؤخرًا، منها نقل حقيبة المالية إلى كحول لفان مقابل حقيبة القضاء التي تنقل من آفي نيسانكورن إلى  أمير أوحانا الأمر الذي تم رفضه مطلقًا من قبل الليكود. 
وكان الليكود المثقل والغارق بالديون، قد اعترض على بنود في مشروع قانون حل الكنيست، مثل قانون خفض تمويل الأحزاب بنسبة 10%.
يشار إلى أن الليكود بذل بالأمس جهدًا كبيرًا للمماطلة وعدم طرح القانون مجددًا على جدول الكنيست، ولهذا جند أعضاء الأحزاب الحريدية لخطابات تبلغ مدتها دقيقة واحدة، والتي استمرت لمدة أطول من ذلك. كما أن الخطاب الافتتاحي تم تمديده لمدة 20 دقيقة، وفي النهاية أغلقت الجلسة دون مناقشة مشروع القانون.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب