news-details

تعيين مالكيئيلي وبن تسور من شاس كوزيرين مؤقتين للصحة والداخلية بدلاً من درعي

قرر حزب شاس تعيين عضوي الكنيست ميخائيل مالكيئيلي ويوآف بن تسور وزيرين بالوكالة للداخلية والصحة، وذلك بدلاً من رئيس حزبهم آرييه درعي، الذي أقاله رئيس الحكومة، أول أمس الأحد، من منصبه في الحكومة في أعقاب حكم المحكمة العليا بعدم أهليته للعمل كوزير.

 وسيواصل مالكيئيلي وبن تسور العمل في نفس الوقت في منصبيهما الحاليين - مالكيئيلي كوزير للخدمات الدينية وبن تسور كوزير في وزارة الرفاه.

وستكون هذه التعيينات صالحة لمدة ثلاثة أشهر، وبعدها سيتعين على نتنياهو تعيين وزراء في بشكل دائم.
وبالأمس، حضر أعضاء كنيست ووزراء من جميع كتل الائتلاف اجتماع كتلة شاس في الكنيست للتعبير عن دعمهم لدرعي. وقال نتنياهو الذي جاء أيضا إلى الجبسة: "سنفعل كل ما في وسعنا لإعادة درعي إلى مكانه الصحيح في الحكومة". 

وأقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، رئيس شاس أرييه درعي من منصبه كوزير للداخلية والصحة في الحكومة، وفقًا لحكم المحكمة العليا وإعلان المستشارة القضائية للحكومة غالي بهراب- ميارا التي كتبت أنه يجب أن يعين وزراء آخرين مكانه.
نتنياهو خاطب درعي خلال جلسة الحكومة وقال: "أنوي البحث عن أي طريقة قانونية يمكنك من خلالها الاستمرار في المساهمة لدولة إسرائيل من خلال خبرتك ومهاراتك العديدة، بما يتوافق مع إرادة الشعب". 

وأشار نتنياهو إلى قرار المحكمة العليا في قضية الدرعي، قائلاً إن "هذا القرار المؤسف يتجاهل إرادة الشعب، كما انعكست في الثقة الكبيرة التي أعطاها الجمهور لممثلي الشعب ومنتخبيه في حكومتي، عندما كان واضحا للجميع أنك ستخدم كوزير مركزي في الحكومة".

أخبار ذات صلة