news-details

جيش الاحتلال استهدف قافلة الإغاثة 3 مرّات متتالية، ويزعم أنّ "الهدف" ترك القافلة قبل قصفها

زعمت مصادر عسكرية إسرائيلية، اليوم الاثنين، أنّ استهداف قافلة السيارات الثلاث التي أقلت عاملي الإغاثة في منظمة "المطبخ المركزي العالمي" ورافقت شاحنة مساعدات إنسانية جرى بسبب "الاشتباه بأن مسلحا تواجد في القافلة"، وخلال ذلك أطلقت طائرة مسيرة ثلاثة صواريخ، أدت الى مقتل 7 أشخاص، بحسب ما نقلت صحيفة "هآرتس".

وأكدت المصادر وجود علامات واضحة على سقف وجوانب السيارات الثلاث التي تدل على أنها تابعة لمنظمة الإغاثة. وزعمت المصادر العسكرية الإسرائيلية إنه في غرفة القيادة التابعة للوحدة المسؤولة عن مراقبة الطريق التي سلكتها القافلة "رصدوا شخصًا مسلحًا على الشاحنة واشتبهوا بأنه ارهابي، وإلى حين استكمال العمليات التي تسبق الهجوم، الذي نُفذ بواسطة طائرة مسيرة من طراز "زيك"، وصلت الشاحنة إلى المخزن مع سيارات المنظمة وبداخلها سبعة متطوعين، بينهم فلسطينيان يحملان جنسية مزدوجة أميركية وكندية والخمسة الآخرين هم مواطنون من أستراليا وبريطانيا وبولندا".

وتابعت المصادر نفسها أنه بعد دقائق معدودة غادرت سيارات المنظمة الثلاث المخزن، من دون الشاحنة. ووفقا للمصادر، فإن الشخص المشتبه "لم يغادر المخزن". وسارت سيارات المنظمة في طريق بموجب مصادقة مسبقة لجيش الاحتلال وبالتنسيق معه.

وأشارت المصادر إلى أنه "في مرحلة معينة، وعندما كانت السيارات تسير في الطريق التي تمت المصادقة عليها، أصدرت غرفة القيادة التي راقبت الطريق أمرا لمشغلي الطائرة المسيرة بأن تهاجم بصاروخ إحدى السيارات".

وخرج عدد من المتطوعين من السيارة بعد إصابتها بالصاروخ وانتقلوا إلى إحدى السيارتين الآخرتين، وتابعوا السفر، وأبلغوا المسؤولين عنهم بأنه تم استهدافهم، لكن بعد ثوان أصاب صاروخ آخر سيارتهم. واقتربت منهم السيارة الثالثة، وأخذ عاملو الإغاثة ينقلون المصابين الناجين من القصف الثاني من أجل إبعادهم عن المكان، لكن عندها تم إطلاق صاروخ ثالث وأصابهم، ما أدى إلى مقتل المتطوعين السبعة جميعهم بعدوان الاحتلال.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة