news
شؤون إسرائيلية

حالات اغماء نتيجة الحر الشديد في البلاد

تم العثور على امرأة تبلغ من العمر 58 عامًا فاقدة الوعي في إيلات، يرجح اغماءها بسبب إصابتها بضربة شمس. وتم نقلها إلى مستشفى يوسفتال بالمدينة ووصفت حالتها بالحرجة.

ولقي، مساء أمس الجمعة، شاب 19 عامًا مصرعه في جنوب البلاد، بعد اسعافه الى مستشفى سوروكا بحالة الحرجة.
 ونقلت وسائل الإعلام في البداية احتمال تعرّض الشّاب لضربة شمس أدت لفقدانه الوعي، بينما تبين لاحقًا من خلال تحقيق أولي استهلاك الشاب لكمية من المخدرات، خلال "حفلة طبيعة"، والتي لتدهور حالته والإغماء عليه. وأحيل منظمي الحفلة الى التحقيق.

وأصيبت يوم أمس سيدة أخرى تبلغ 57 عامًا بضربة شمس، وأغمي عليها نتيجة الإصابة، ونقلت الى مستشفى بوريا بحالة وصفت بالمتوسطة. 
وتعرّض، شخص آخر في الخمسينيات من عمره، لضربة شمس في كريات شمونا، ووصفت حالته بالخطيرة وتمت إحالته لمستشفى "زيف" في صفد. 

وتستمر اليوم السبت، موجة الحر الشديدة التي تضرب مناطق مختلفة في البلاد، اذ يبقى الجو جافًا في مناطق عديدة، ولا يطرأ أي تغيير على درجات الحرارة والتي تبقى أعلى بـ12 درجة مئوية من معدلها السنوي العام.
وستبقى هذه الموجة وفقًا لدائرة الأرصاد الجوية، حتّى منتصف الأسبوع المقبل، اذ انه من المتوقع ان يكون الجو حارًا هذه الليلة خاصة في المناطق الجبلية. 
وتنخفض درجات الحرارة، يوم الأحد، إلا أنها تبقى كذلك أعلى من معدلها السنوي العام بـ 10 درجات مئوية، والاثنين لا يطرأ أي تغير يذكر، اذ سيبقى الجو شديد الحرارة وجافًا، مع تسجيل أيضًا 10 درجات مئوية فوق المعدل العام.
ومع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع، تستعد شركات الكهرباء لأخذ احتياطاتها اللازمة مع كسر معدلات استهلاك الكهرباء، بفعل تشغيل المكيفات الهوائية، والذي كان بالأمس أكثر بـ 1000 ميجا واط مقابل العام السابق، وقد تم اجتياز الرقم العام 3 مرات هذه السنة بحيث يتوقع أن يرتفع هذا الاستهلاك بشكل أكبر في الأيام المقبلة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب