news-details

عدد النساء المعطلات عن العمل خلال أيلول ضعف عدد الرجال

قال تقرير لدائرة التشغيل اليوم الأحد، إن عدد النساء اللوات تم فصلهن او اخراجهن لعطلة بدون راتب، في أيلول الماضي، يقارب ضعف عدد الرجال، إذ بلغ عدد النساء المعطلات عن العمل حوالي 128500 مقابل 75850 رجلاً.
كما تشير البيانات إلى أن أكثر من خُمس الباحثين عن عمل تقل أعمارهم عن 24 عاماً، حيث قفزت نسبة الشباب من 17.1% في شهر آذار إلى 20.5% في شهر ايلول.
وبحسب التقرير الجديد لدائرة التشغيل، تم تسجيل 205 ألف معطل عن العمل خلال شهر أيلول،  وهو أعلى رقم خلال شهر واحد بعد آذار، حين تم تسجيل 850 ألف معطل عن العمل. 
كما أظهر التقرير أن توزيع المعطلين عن العمل حسب العمر في أيلول مشابه لشهر آذار، حيث بلغت نسبة الشباب حتى سن 34 49.5%  في أيلول، مقابل 47% في آذار، وذلك بسبب إغلاق المطاعم والذي يشكل الشباب غالبية عمال هذا الفرع.
وارتفع معدل العودة إلى العمل بين الفئتين العمريتين الأكبر سناً (54-35 و55 وما فوق) من 44.2% في آب إلى 53.2% في أيلول، أما في الفئات العمرية الأصغر، انخفض معدل العودة إلى العمل من 55.8% في آب إلى 46.8% في أيلول.
وحذر مكتب العمل من أنه رغم التوقعات بعودة اعداد كبيرة من العمال إلى العمال بسرعة بعد انتهاء الاغلاق، إلا أن المعطلين عن العمل الذين لن يعودوا لاماكن عملهم وخاصة الذين لم يعملوا منذ الموجة الأولى سيكونون بخطر البقاء بدون عمل لفترة طويلة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب