news
شؤون إسرائيلية

كورونا في اسرائيل: عدد المصابين يرتفع لـ11,235والضحايا 113


أفادت وزارة الصحة أن عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 11,235 حتى صباح  اليوم الاثنين، بينهم 113 حالات موت.

ووفق معطيات الوزراة فان من مجمل الإصابات هناك 155 متوسطة و 181 خطيرة و133موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، و1627 تماثلوا للشفاء.
 

وقال أحد معاهد الأبحاث الإسرائيلية، إن وتيرة الفحوصات لمرض الكورونا، القائمة في إسرائيل، وبالذات وتيرة البحث عن مصابين محتملين، جراء تواصلهم مع مصاب تم الكشف عن مرضه. وفي الليلة الماضية، ارتفع عدد ضحايا الكورونا بستة أشخاص، ليضبح العدد 109 ضحية، إلا أنه هناك تضارب في سبب رحيل سيدة مسنة من طمرة (90 عاما)، إذ يؤكد أهلها أنها شفيت من الكورونا، ورحلت بسكتة قلبية، حينما كانت تستعد لمغادرة المستشفى.

وكانت إسرائيل قد خفضت عدد الفحوصات اليوم، منذ يوم الأربعاء الماضي، إلى ما دون 6 آلاف فحص يومي، وفي أحد الأيام كان عدد الفحوصات ما دون 5 آلاف فحص. في حين كان معدل الفحوصات اليومي يتراوح ما بين 7200 إلى 9400 فحص، وهذا أيضا كان اقل من المعدل المطلوب، لمحاصر تفشي المرض.


وكان قد أصدر رئيس الحكومة الاسرائيليّة المؤقت بنيامين نتنياهو يوم أمس توجيهات بوقف كافّة الرحلات الجويّة المتجهة إلى إسرائيل وذلك على ضوء الانتقاد الواسع الذي وجه للحكومة حول تعاملها مع الوافدين من خارج البلاد وخاصة القادمين من الولايات المتحدة الأمريكيّة، الأمر الذي شكك الكثير بخضوعه الى معايير سياسيّة وغير مهنيّة.

وفي سياق متصل، بدأ تنفيذ الإغلاق التام على مناطق في القدس بانتشار أكثر من ألف شرطي و200 جندي لفرض قرار الحكومة.

ويشار إلى أن العدد الأكبر من المصابين بكورونا موجود في القدس، والمناطق التي سيتم فرض إغلاق عليها، هي مستوطنات "نافيه يعقوب" و"رمات شلومو" و"راموت" وأحياء روميما وهار نوف وأحياء الحريديم والأحياء القريبة من مركز المدينة.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب