news-details

لبيد: مستعد لتقديم شبكة أمان لنتنياهو في حال خرج سموتريتش وبن غفير من الحكومة

قال رئيس المعارضة يائير لبيد في بداية المؤتمر الصحفي لكتلة "يش عتيد"، أنه مستعد تقديم شبكة أمان لنتنياهو، إذا خرج سموتريتش وبن غفير من الحكومة بسبب الصفقة مع حماس.

وقال:"ليس صحيحا أن على نتنياهو أن يختار بين صفقة المختطفين وبين الاستمرار  كرئيس حكومة. فليعقد الصفقة. إذا استقال سموتريش وبن غفير سيحصل على شبكة أمان مني، وهذا ليس قرارًا سهلاً، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو إعادة المختطفين إلى الوطن".

وعندما سألته "هآرتس" عما إذا كان مستعدا للدخول في الحكومة للمساعدة في تنفيذ الصفقة، أجاب: "أنا ونتنياهو سنجلس ونضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل".

وقال مسؤولون كبار في بيش عتيد لـ"هآرتس" إن "جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، بما في ذلك الدخول في الحكومة"، وأشاروا إلى أنه "سيتم مناقشة التفاصيل بين لبيد ونتنياهو عندما يكون ذلك مناسبا".

وقال سموتريش في رسالة لنتنياهو بالنسبة للأنباء حول صفقة تبادل مع حماس: "سيدي رئيس ال هذا ليس النصر المطلق. هذا هو الفشل الكامل. لن نكون جزءاً من صفقة الاستسلام لحماس. إن شعب إسرائيل والعائلات الثكلى ومقاتلي الجيش الإسرائيلي يطالبون بالنصر. ويجب ألا نخيب آمالهم. يجب ألا نعرض البلاد للخطر".

أخبار ذات صلة