news-details

محطتان للقطار الخفيف في جامعة بار-إيلان

وقّعت إدارة جامعة بار إيلان اتفاقًا يمكن من إقامة محطتين للقطار الخفيق في داخل حرم الجامعة ليسهّل على الاف العمّال والطلاب الدارسين في المؤسسة الأكاديميّة، حيث من المتوقّع البدء بالمخطط في شهر أيار القادم.

ووقعت الجامعة الاتفاق مع شركة "نيتاع" حيث يمر القطار داخل الجامعة في الخط "البنفسجي" الذي ينطلق من داخل تل ابيب عبر مدينة "جفعتايم" ومدينة "رمات غان" ويصل حتّى بلدات "أور يهودا" و "يهود".

 ومن المتوقّع أن يتمّ وصل خط القطار "البنفسجي" بالخط "الأحمر" وبالخط "الأخضر" اللذان سيخدمان مواطني المركز، من مدينة "هرتسليا" حتى "بيتاح تكفا"، "حولون" ومدينة "بت يام" ويمكن الطلاب من الوصول إلى الجامعة خلال دقائق بدلاً من الانتظار في أزمات السير الخانقة التي تميّز منطقة المركز.

 وأكد مدير عام جامعة بار إيلان، أن الجامعة التي تمتد على 540 دونمًا ستحظى بمحطتين وترتبط ارتباطًا مباشرًا مع مركز البلاد مضيفًا "الجامعة تتحول لمحطة استراتيجيّة ومؤثر في منظومة المواصلات المستقبلية"  واعدًا بعدم تأثر مسيرة التعليم والبحث الأكاديمي نتيجة الأعمال في البنى التحتية ومتابعتها كالمعتاد.

وقال مدير عام شركة "نيتاع" أن الوقت المتوقّع لافتتاح الخط سيكون خلال عام 2026، ومن المتوقع ان يصل إلى 29 كم، 43 محطّة وان يستعمله ما يقارب 65 مليون مسافر سنويًا.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب