news-details

نتنياهو يردّ على بينيت: أنت تقوم بكل شيء لمنع قيام حكومة يمين

ردّ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأربعاء، على خطاب نفتالي بينيت، قائلاً إن كل ما قام به بينيت كان مطالبته برئاسة الحكومة بالتناوب، داعيًا إياه لدعم اقتراح الانتخابات المباشرة لرئاسة الحكومة بدلًا من إقامة حكومة مع لبيد.
 وقال نتنياهو "خلافًا لادعاءاتك نفتلي، انت تعمل كل شيء لمنع إقامة حكومة يمين. انت مستعد للقيام بكل شيء من أجل ان تكون رئيسًا للحكومة مع سبعة مقاعد" مضيفًا "حكومة وحدة قومية هي كلمات منمقة لائتلاف يضم 50 نائبًا من اليسار واليسار الصهيوني، هذه بصقة في وجه الديمقراطية وخلافًا لوعوداتك الانتخابية".
وقال محللون سياسيون إن الخطاب هو الأكثر حدّة ضد نفتالي بينيت، على الرغم من المشاكل التي شابت علاقتهما في السنوات الأخيرة قائلين إن هذا الخطاب موجه لجمهور "يمينا" وربما نوابها الآخرين، للضغط عليه. حيث سخر نتنياهو من بينيت قائلًا إنه مهووس برئاسة الحكومة لدرجة أنه يفكّر أن يمنحه نهاية أسبوع في مقره في بلفور لكي يعيش تجربة رئاسة الحكومة.
وردّ النائب نفتالي بينيت، مساء اليوم على الهجوم المتصاعد الذي يشنّه حزب الليكود وبنيامين نتنياهو ضدّه قائلًا إنه سيسعى لحكومة أخرى في حال فشل مساعي إقامة حكومة يمينيّة.
وهاجم بينيت نتنياهو قائلاً "للأسف، طوال ساعات وأيام من الاستثمار من جانبنا، فهمت انه رغم محاولاتنا قلب كل حجر لإقامة حكومة، نتنياهو يتهرّب ويهاجمنا باستمرار، وأضاف "هو يخاف أن يضغط على من تسلّق على شجرة عالية. نتنياهو غير مستعد أن يعرض أية تسوية على جدعون ساعر، وهو يتجه في مسار واحد، انتخابات خامسة، وهذه المرة تحت اسم الانتخابات المباشرة".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب