news-details

نتنياهو يعلن عن تمديد العام الدراسي حتى نهاية شهر تموز

أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير التربية والتعليم يوآف غالانت مساء اليوم الأحد، عن تمديد العام الدراسي حتى نهاية شهر تموز، لكل الصفوف ما عدا الثاني عشر.

وأعلن نتنياهو أيضًا عن بدء إعادة طلاب صفوف سابع حتى عاشر لمقاعد الدراسة لينضموا الى باقي زملائهم في مدارس البلاد وذلك في البلدات الخضراء، الصفراء والبرتقالية الفاتحة.

بدوره قال وزير التعليم يوآف غالانت: "لقد خلفت عمليات الإغلاق المتعاقبة ثغرات ونحن مجبرون على سدها، وذلك من خلال خطة ستتقسم على أربع مراحل".

ونوه غالانت أن المرحلة الأولى من الخطة ستكون تمديد العام الدراسي حتى نهاية شهر تموز، حيث سيشمل رياض الأطفال، والصفوف من أول حتى الحادي عشر.

وقال وزير المالية يسرائيل كاتس أنه تم تخصيص 2.4 مليار شيكل لوزارة التعليم من أجل تنفيذ الخطة و 20 مليار شيكل لتعزيز النظام الصحي.

وعلق رئيس نقابة المعلمين ران إيرز: "العام الدراسي ستنتهي في موعده، لكني أطلب من معلمي المدارس الاستعداد لسد الفجوات في شهر تموز، هذا سيكون عمل "تطوعي" مدفوع الأجر، ومن لا يريد- لن ينال أي عقاب".

وفي وقت سابق قالت الأمينة العامة لنقابة المعلمين يافا بن دافيد: "أود أن أوضح أن موقف نقابة المعلمين لم يتغير: العام الدراسي سينتهي في المدارس الإعدادية يوم الأحد 20 حزيران، وينتهي في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية يوم الأربعاء 30 حزيران".

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب