news-details

وزير الصحّة ادلشتاين: تم تطعيم 210 آلاف مواطن حتّى الآن

أعلن وزير الصحة، يولي ادلشتاين، صباح اليوم الجمعة عن تطعيم ما يقرب الـ210 آلاف مواطن من بينهم الذين يبلغون 60 عامًا فما فوق على أن تزداد هذه الوتيرة في الأيام المقبلة.
وتستمر حملة التطعيم أيضًا للطواقم الطبية في المستشفيات ودور رعاية المسنين، اذ انه وفقًا لادلشتاين فقد تم تطعيم 74 ألف شخص يوم أمس لوحده، أي أكثر من ثلث النسبة الكلية.
وبخصوص الحملة أضاف ادلشتاين: "هذه مجرد البداية، وسنزيد من الوتيرة في الأيام المقبلة". 
وبدوره، قال مدير عام وزارة الصحة، بروفيسور حيزي ليفي: "نحن حاليًا بارتفاع في معدلات الإصابة مع حوالي 4 الاف إصابة في الأيام الأخيرة بحيث ان أكثر من 5% من الفحوصات تكون إيجابية"، مضيفًا: "هذه الزيادة تكون لدى الحريديم بشكل ملحوظ، ومع فترة الأعياد فكل القطاعات تزداد فيها الإصابات".
وتابع: "لسنا تحت تأثير اللقاح بعد، يعني أننا ما زلنا في خضم الموجة المتصاعدة، واذا لم نخفض مستوى الاعتلال إلى 1000 مصاب يوميًا ومعامل إصابة أقل من 1 فقد يتطلب الأمر تمديد الاغلاق".
وكانت قد أعلنت الصحة في بيانها اليومي المحدّث، صباح اليوم الجمعة، عن تشخيص 3958 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم أمس الخميس، ما يرفع عدد الحالات النشطة إلى 33080 إصابة. وأجري بالأمس 98409 فحوصات كانت نسبة الإصابات الجديدة فيها، أي الفحوصات الإيجابية، 4.1%.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب