news-details

"مكابي" و"ميئوحيدت" يبدآن التطعيم يوم الاثنين المقبل

قرر اثنان من صناديق المرضى الأربعة، اليوم الخميس، تقديم اللقاحات لكبار السن والسكان المعرضين للخطر من الأربعاء إلى يوم الاثنين المقبل. وستبدأ الصناديق "مكابي" و"مئوحيدت"، بتلقيح الطاقم الطبي يوم الأحد كما هو مخطط مع وصول اللقاحات، ويوم الاثنين سيبدأون في دعوة الأشخاص المؤمّن عليهم وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والمؤمن عليهم المصابين بأمراض كامنة للتطعيم في مراكز مخصصة.

 

ووجهت وزارة الصحة صناديق المرضى ببدء حملة التطعيم لهذه الفئات السكان يوم الأربعاء، لكن صناديق المرضى هذه تستعد للبدء قبل يومين من الموعد المحدد. ونشرت وزارة الصحة، الليلة الماضية، أولوية التطعيم في السكان، قبل أيام قليلة من بدء حملة التطعيم.

 

وفي هذه المرحلة، ستُعطى اللقاحات لحوالي عشرة مستشفيات ومراكز تطعيم في صناديق المرضى لتلقيح الطاقم الطبي في صناديق المرضى والمستشفيات. خلال الأيام القليلة المقبلة، سيصل اللقاح تدريجيًا إلى جميع مواقع التطعيم في المستشفيات وصناديق المرضى.

 

وفي المرحلة الأولى، سيتم تطعيم الطاقم الطبي بالترتيب التالي: طاقم المستشفيات، ثم العاملون في صناديق المرضى، والعيادات الخاصة وعيادات الأسنان. بعد ذلك مباشرة، سيتم تطعيم العاملين في مستشفيات الأمراض النفسية. بعد ذلك، سيتم تطعيم طلاب التمريض والطب، وطاقم نجمة داوود الحمراء ومنظمات والإنقاذ.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب