news
عربي وعالمي

الصين عن الاتهامات الأمريكية: أمريكا تحاول العثور على كبش فداء

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ، اليوم، إن الولايات المتحدة باتهاماتها المتكررة للصين تحاول "التشهير بالآخرين وتمرير المسؤوليات والعثور على كبش فداء".

وأضاف "هذا أمر غير أخلاقي وغير مسؤول. أود أن أحث الولايات المتحدة مرة أخرى على التوقف الفوري عن التشهير بالدول الأخرى. كل ما عليها فعله هو التركيز على شؤونها الخاصة".

يأتي ذلك ردًا على اتهام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للصين بأنها لم تقدم المعلومات الكاملة حول فيروس كورونا بعد تفشيه في مدينة ووهان الصينية.

 

وقال بومبيو في تصريح لقناة "سي إن بي سي" الأمريكية، إن "المعلومات التي حصلنا عليها في البداية لم تكن مثالية، وأدى ذلك إلى الوضع الذي نواجهه اليوم وجعلنا نتأخر عن التطورات".

وتابع: "نحن على ثقة بأنه كانت هناك معلومات كان من الممكن نشرها بشكل أسرع، وأنه كانت هناك معطيات كان من الممكن تقديمها لخبراء الصحة حول العالم".

من الجدير ذكره أن التقارير الصحافية أشارت إلى أن إدارة ترامب قد تم تحذيرها من خطر الفيروس منذ شهر تشرين الثاني بواسطة الاستخبارات والجهات المختصة، الا أن ترامب اختار الاستهتار بالأمر ووصف فيروس الكورونا على مدى أشهر بأنه شبيه بالانفلونزا البسيطة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب