news-details

ترامب يخرج من المستشفى رغم أنه "لم يتجاوز مرحلة الخطر"

غادر الرئيس الأميركي دونالد ترامب من مستشفى وولتر ريد العسكري الذي عولج فيها قرابة  الأربعة أيام بعد اصابته بفيروس كورونا، داعيًا الأميركيين في رسالة مصورة إلى "الخروج" وعدم الخوف من فيروس كورونا.

وظهر ترامب بفوضاه المعتادة بدون أن يرتدي كمامة في مقطع مصور نُشر بعد فترة قصيرة من عودته إلى البيت الأبيض من المستشفى على حسابه على تويتر، وذلك على الرغم من أن طبيبه شون كونلي قال إنه لم يتجاوز بعد "مرحلة الخطر".

وقال ترامب: "لا تدعوه يسيطر عليكم فيروس كورونا. لا تخافوا منه، لدينا أفضل المعدات الطبية. لدينا أفضل الأدوية التي تم تطويرها جميعًا مؤخرًا. وستتغلبون عليه."

وأضاف "سنعود.. سنعود إلى العمل. سنكون في المقدمة... لا تدعوه يسيطر على حياتكم. اخرجوا وكونوا حذرين".

 من جهة أخرى، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصادر مطلعة أن مسؤولين بارزين في البيت الأبيض يمنعون إصدار إرشادات اتحادية صارمة جديدة بخصوص الموافقة الطارئة على لقاح لفيروس كورونا.

وقالت الصحيفة إن إدارة الغذاء والدواء الأميركية اقترحت إرشادات أكثر صرامة للموافقة الطارئة على لقاح لكوفيد-19، لكن كبير موظفي البيت الأبيض اعترض على البنود التي من شأنها تأجيل الموافقة إلى ما بعد انتخابات الرئاسة في الثالث من تشرين الثاني.

وأضافت الصحيفة أن إدارة الغذاء والدواء تبحث عن سبل أخرى للتأكد من أن اللقاحات تلبي الإرشادات.

وفي سياق متّصل، أعلن المتحدث باسم حملة دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة الأمريكية تيم مورتو، فجر اليوم الثلاثاء، ان ترامب سيشارك في المناظرة المقبلة مع منافسه الديمقراطي جو بايدن في 15 أكتوبر في ميامي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب