news-details
عربي وعالمي

قافلة أخصائيين عسكريين روس تنطلق الى ايطاليا لمكافحة كورونا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، عن انطلاق قافلة الأخصائيين العسكريين الروس من قاعدة براكتيك دي ماري الجوية الإيطالية إلى مدينة بيرغامو في منطقة لومباردي وذلك في مهمة لمواجهة فيروس كورونا المتفشي في البلاد.

وتشمل القافلة وفق ما صدر عن وسائل الاعلام، مختصين ذوي خبرة في مجال علم الأوبئة وعلماء الأحياء وأخصائيي الإنعاش، والمعالجين.

وزود المختصين بأجهزة ومعدات فريدة تسمح بتحديد مسببات الأمراض المعدية الخطيرة، بما في ذلك والعامل المسبب لفيروس "كورونا" المستجد، في أقصر وقت ممكن.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانا وجاء فيه: "اليوم الأربعاء الواقع في 25 آذار انطلقت قافلة الأخصائيين العسكريين الروس مع معداتهم الخاصة مع المتخصصين العسكريين من قاعدة براكتيك دي ماري الجوية الإيطالية إلى مدينة بيرغامو للقيام بمهام خاصة تتعلق بمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد".

ويذكر ان وزارة الدفاع الروسية، أعلنت اليوم عن وصول الطائرة الـ15 إلى إيطاليا ضمن المساعدة لايصال معدات ومستلزمات طبية في محاولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ويشار الى ان السلطات الإيطالية كانت قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء، عن تسجيل وفاة 743 شخصا خلال اليوم الأخير جراء وباء كورونا العالمي.


 وسجلت إيطاليا الأكثر تضررًا في العالم أعلى معدل وفيات بين جميع الدول التي طالها الفيروس ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 6820 خلال شهر تقريبًا، أي ما يقارب ضعف عدد الوفيات في الصين والتي ظهر فيها الفيروس في أواخر العام الماضي، بينما بلغ عدد المصابين 69176 مصابًا وتماثل 8326 منهم للشفاء.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..