news-details

التّلوث البيئي قتل نحو 6.7 مليون شخص في العالم في 2019!

كشفت منظمة "State of Global Air"، أن تلوث الهواء هو رابع عامل خطر رئيسي للوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم وأخطر عوامل الوفاة في الهند.

يظهر التقرير أن تلوث الهواء في جميع أنحاء العالم أدى لمقتل نحو6.7 مليون شخص في عام 2019 وحده، ولم يتجاوزه سوى ارتفاع ضغط الدم الانقباضي، التدخين والمخاطر الغذائية. وتسبب التلوّث البيئي في وفاة 365 ألف شخص تقريبًا في جميع أنحاء العالم في عام 2019، ما يعني زيادة بنسبة 16 في المئة منذ عام 2010.

ويسلط التقرير الضوء على أن الهند هي الدولة الأكثر تضررًا، حيث تشير التقديرات إلى وفاة 1,667 مليون في العام الماضي. وكشف المتخصصون عن وجود علاقة مباشرة بين تلوث الهواء وزيادة نسبة السكتات الدماغية، النوبات القلبية، السكري، سرطان الرئة، أمراض الرئة المزمنة وأمراض حديثي الولادة في الدولة.

تأتي الهند أيضًا في مقدمة الدول العشر الأكثر تضررًا من هذا التلوث، تليها النيبال، النيجر، قطر ونيجيريا، من بين دول أخرى. يوضح التقرير أن أعلى متوسط سنوي للتعرض قد شوهد في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.

علاوة على ذلك، يوضح التقرير أن مستويات الأوزون اليوم أعلى بنسبة 30% إلى 70% مما كانت عليه قبل 100 عام حيث أن تلوث الهواء بطبقة الأوزون يتسارع بسبب تغير المناخ ويساهم فيه.
(تيليسور)

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب