news
الجماهير العربية

الجبهة تمتنع عن تأييد ميزانية بلدية حيفا للعام 2021

رجا زعاترة: قدّمنا مطالب بقيمة 32 مليون شيكل والتجاوب كان جزئيًا


صادق المجلس البلدي لبلدية حيفا أمس الثلاثاء على ميزانية البلدية للعام 2021، بأكثرية 15 مؤيدًا و11 معارضًا وممتنع واحد.

وفي مداخلته في المجلس البلدي أكد رئيس كتلة "الجبهة" رجا زعاترة إنّ الميزانية بشكلها الحالي لا تتجاوب بشكل كاف مع احتياجات وتطلعات وحقوق الجمهور العربي في المدينة في مجالات التربية والتعليم والتخطيط والثقافة والرياضة والمراكز الجماهيرية والبنى التحتية والخدمات اليومية.

وكانت كتلة "الجبهة" قد طرحت عشرات المطالب في مختلف المجالات بقيمة نحو 32 مليون شيكل لزيادة ميزانيات المراكز الجماهيرية للأحياء العربية، وفعاليات الثقافة العربية، وترميم المدارس العربية، والمنح للطلاب الجامعيين، والمنشآت الرياضية والثقافية، والحضانات اليومية، ونوادي المسنين، ومراكز الشباب والنساء. بالإضافة إلى دفع خطة شاملة لجهاز التعليم العربي والمخططات الهيكلية لأحياء وادي النسناس والحليصة ووادي الجمال والمحطة، ومشاريع البنى التحتية والتطوير في الأحياء العربية وغيرها من القضايا. وذلك بناءً على مطالب لجان الأحياء ومجالس أولياء الأمور والمسوحات المهنية.

وتم خلال الأسابيع الأخيرة التجاوب جزئيًا مع هذه المطالب، في جلسات عمل مع رئيسة البلدية د. عينات كاليش روتم ومحاسب البلدية ورؤساء الأقسام المختلفة، مع التعهّد بإدماجها في ميزانية البلدية العادية وميزانية التطوير للعام 2021.

جديرٌ بالذكر أنّ كتلة "الجبهة" هي الكتلة الوحيدة في الائتلاف البلدي التي لم تصوّت مع الميزانية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب