news-details

النائب جبارين يلتقي وفدًا بلجيكيًا-فرنسيًا حول قضايا الجماهير العربية

التقى النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية في المشتركة، والمرشح عن قائمة الجبهة والعربية للتغيير، بوفدٍ بلجيكي وفرنسي يزور البلاد، وذلك لعرض اخر التطورات السياسية الّتي تخص مكانة وحقوق الجماهير العربية في البلاد، وللحديث حول مخاطر قانون القومية العنصري.

وشمل الوفد وزير العلاقات الدولية والشرق اوسطية السابق جان باسكال، والمدير العام لمؤسسة سولداريس الإشتراكية المهندس حسين شعبان، ورئيس المؤسسات الطبية في فرنسا تيري بودي، ورئيسة حركة النساء الاشتراكية، فاليري سولي، إضافةً الى عدد من الشخصيات البارزة والمؤثرة في فرنسا وبلجيكا. كما ويرافق الوفد المخرج قاسم شعبان.

وأكد جبارين أمام الوفد ان الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تتنكر بشكل ممنهج لمبدأ المساواة الّذي من المفترض أن يشكل الركيزة الأساسية لكل دولة تدعي أنها ديموقراطية، وان اسرائيل تُمارس التمييز الممنهج ضد مواطنيها العرب في كل مجالات الحياة، ويشمل ذلك السكن، الهجرة، المواطنة، الثقافة، الميزانيات وغيرها العديد.
كما وشرح كيف يتنكر قانون القومية للحقوق التاريخية والقومية للشعب للفلسطينيين عبر طرفيّ الخط الأخضر. كما وعرض التناقض الّذي يحويه قانون القومية مع المبادىء الأساسيّة لقانون القومية، ومع تعهدات اسرائيل في اتفاقيات التعاون مع الاتحاد الاوروبي.

وقد عبّر اعضاء الوفد عن سرورهم لهذه الزيارة التي اتاحت لهم لاول مرة التعرف عن قرب على قضايا العرب الفلسطينيين في البلاد وخصوصية مكانتهم، وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين الطرفين لتطوير العلاقات بين الجماهير العربية والمؤسسات البلجيكية.

هذا وسيتابع الوفد جولته ويلتقي مع النائبة عايدة توما - سليمان ورئيس بلدية عرابة عمر نصّار، ومع عدد من المهنيين والاختصاصيين في البلدية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب