news-details

قانون الزام الرجال العنيفين تلقي العلاج لتوما-سليمان يمر بالقراءة الأولى

مر خلال الليلة الماضية في الهيئة العامة للكنيست، بالقراءة الأولى، اقتراح قانون طرحته النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة، القائمة المشتركة)، والذي يلزم  الرجال العنيفين تلقي العلاج  لدى استصدار أمر حماية ضدهم.

وفي تعقيبها قالت توما-سليمان:" سعيدة بأنني استطعت تمرير القانون بالقراءة الأولى، مما يضمن استمرارية تشريعه في حال حل الكنيست في الدورة القادمة ،وسوف اعمل باصرار على تمريره في القراءات المتبقية ليدخل سجل القوانين المعمول بها.

واضافت النائبة توما-سليمان:" هذا القانون يحمل أهمية خاصة لأنه يسعى لتغيير المفاهيم الدارجة والتي تسلط الضوء على الضحية ويقوم بالتركيز على القضية الاساس، الرجل العنيف".
وتابعت النائبة:" على الدولة تحمل المسؤولية وجزء من علاج هؤلاء الرجال هو بمثابة منع لجرائم لم تحصل بعد وحماية لحياة العديد من النساء".

ويذكر أن هذا القانون مر بالقراءة التمهيدية منذ أقل من شهر بعد مناوشات حادة وتغيير في الموقف من لجنة الوزراء الحكومية، إلا أن النائبة استطاعت بعد اصرار ومجهود كبير باقناع اللجنة دعم القانون، وكثفت الجهود امام وزارة الرفاه الاجتماعي والمالية لنيل الموافقة والميزانيات اللازمة لاقراره.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب