news-details

كورونا في المجتمع العربي: 5 وفيات منذ بداية الاسبوع وارتفاع في عدد الحالات الخطرة

 بلغ مجمل عدد الإصابات بفيروس الكورونا لصباح اليوم الثلاثاء في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، 62,041 مصاب. في حين بلغ مجمل عدد الإصابات في البلاد 360,297 مصاب. وبهذا تواصل نسبة الإصابات في البلدات العربية من مجمل عدد الإصابات في البلاد في الارتفاع لتبلغ 17.2%.وفق تقرير الهيئة للطوارئ.

وارتفع عدد الإصابات في البلدات العربية منذ بداية الأسبوع بـ 1,240 إصابة جديدة في المقابل وعلى مستوى البلاد فقد تم تسجيل 4,282 إصابة جديدة لذات الفترة. وبهذا انخفضت نسبة الإصابات الجديدة منذ بداية الأسبوع في البلدات العربية الى 29% من مجمل المصابين الجدد في البلاد.

وأفاد التقرير أنه على صعيد البلدات العربية، وخلال الأيام الثلاثة الماضية، فقد تم تسجيل 88 إصابة جديدة في الناصرة كذلك 80 إصابة في طمرة و78 في شفاعمرو و62 في سخنين وكذلك 50 إصابة جديدة في كفر كنا.

واضاف التقرير أنه منذ بداية الأسبوع الحالي تم تسجيل انخفاض في عدد الحالات النشطة في البلدات العربية ليبلغ 6,290 مع تسجيل انخفاض بلغ 69 حالة. في المقابل وعلى مستوى البلاد فقد تم تسجيل ارتفاع في عدد الحالات النشطة ليبلغ 18,653 مع تسجيل زيادة بلغت 1,312 حالة نشطة جديدة. وبهذا تنخفض نسبة الحالات النشطة في البلدات العربية الى نحو33.7% من مجل الحالات النشطة في البلاد.

ولفت التقرير الى ارتفاع عدد الوفيات في البلدات العربية منذ بداية الأسبوع بـ 5 وفيات ليبلغ 424 وفاة. في حين ارتفع عدد الوفيات على مستوى البلاد بـ 21 وفاة لذات الفترة ليبلغ مجمل عدد الوفيات في البلاد 3,002 وبهذا تبلغ نسبة الوفيات في البلدات العربية 14.1% من مجمل عدد الوفيات في البلاد.
وارتفع عدد الحالات الخاضعة للعلاج لأجهزة التنفس الاصطناعي في البلدات العربية منذ بداية الأسبوع الى 41 حالة من مجمل 130 حالة يضاف الى ذلك ارتفاع في عدد الحالات الخطرة الى 89 حالة تعرف بالصعبة من مجمل 237 على مستوى البلاد.

ويتواجد في الدائرة الحمراء 33 بلدة عربية وهم: كل من ساجور وطمرة ويانوح جت وأبو غوش والبقيعة وسخنين والمشهد وفسوطة وكابول ودالية الكرمل وطرعان وشعب وسولم وقلنسوة وكسرى سميع وكفر كنا واعبلين والبعينة نجيدات وجت وجلجولية وباقة الغربية وشفاعمرو ونحف وعسفيا ويافة الناصرة ودير الأسد وكفر مصر ودير حنا وكفر قاسم وبسمة وكعبية طباش حجاجرة وكفر قرع وعرابة.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب