news
القضية الفلسطينية

ردًا على الغاء التنسيق الأمني: الاحتلال يمنع تنقل عناصر الأمن الفلسطيني دون تنسيق

ذكرت قناة "كان" اليوم الثلاثاء أن الاحتلال أصدر تعليمات لقواته في الضفة الغربية المحتلة بمنع تنقل عناصر الأمن الفلسطيني بين مناطق الضفة دون تنسيق مسبق. حيث أبلغت إسرائيل السلطة الفلسطينية أنها لن تسمح من دون تنسيق أمني ومدني ، بتنقل القوات الفلسطينية من مكان الى اخر .

وقالت القناة  أن القرار بدأ العمل به ردًا على قرار وقف التنسيق الأمني الذي اتخذته السلطة مؤخرًا وأنه جرى أمس إيقاف مركبة أمنية فلسطينية وفحص عناصرها وبعد أن تبين عدم حملهم للسلاح جرى إطلاق سراحهم.

وأفادت القناة أن السلطات الإسرائيلية تدرس ايضا خيارات التعامل مع تنقلات الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حال قرر مغادرة رام الله إلى الخارج، حيث لا زالت  مترددة في كيفية التعامل مع الموكب كان يخرج بتنسيق مع جيش الاحتلال ويتم مرافقته من قبل دوريات جيش وشرطة الاحتلال.

 

وأضافت قالت القناة إن إسرائيل لم تقر بعد فرض عقوبات على السلطة بسبب قرار وقف التنسيق طالما لم يقم عناصر أمن السلطة بالتصدي المباشر لاقتحامات جيش الاحتلال للمناطق الفلسطينية.


وأضافت التقرير أن الأوضاع لا زالت مستقرة الى الآن بسبب أن كل طرف يعمل في ظل هذا الوضع الجديد بحكم سنوات الخبرة المتراكمة من التنسيق المشترك حيث  "يعرف كل طرف حدوده حتى بدون تنسيق". بالإضافة الا أن تم تقليل نشاط جيش الاحتلال في الأراضي الفلسطينية لتجنب أي احتكاك مع قوات الأمن الفلسطينية وتقليل الدخول إلى المدن الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب