news-details
رياضة

فرنسا تحافظ على صدارة مجموعتها

واصلت فرنسا سيطرتها على مجموعتها في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بعدما سجل لها كينجسلي كومان هدفين بالإضافة لهدف لكل من أوليفييه جيرو والوجه الجديد جوناتان إيكوني لتفوز 4-1 على ألبانيا اليوم السبت.

ويملك المنتخب الفرنسي بطل العالم، الذي استقبل هدفا قرب النهاية سجله سوكول تسيكاليشي من ركلة جزاء، 12 نقطة من خمس مباريات في المجموعة الثامنة ويتفوق بفارق الأهداف على تركيا صاحبة المركز الثاني بعد فوزها 1-صفر على أندورا بهدف أوزان طوفان قرب النهاية.

وتحتل أيسلندا المركز الثالث برصيد 12 نقطة أيضا بعد فوز سهل 3-صفر على مولدوفا.

ويلتقي المنتخب الفرنسي مع أندورا باستاد فرنسا يوم الثلاثاء القادم بينما تلعب ألبانيا ضد أيسلندا وتحل تركيا ضيفة على مولدوفا.

وقال كومان "كانت مباراة جيدة على الصعيدين الشخصي والجماعي، وأنا سعيد من أجل الفريق.

"بذلنا جهدا كبيرا وتحلينا بالتركيز من البداية للنهاية وهذه نتيجة منطقية".

وتأخر انطلاق المباراة لعشر دقائق بعد عزف نشيد أندورا الوطني على نحو خاطئ بدلا من النشيد الوطني لألبانيا باستاد فرنسا، لكن المنتخب الفرنسي دخل أجواء المباراة سريعا.

وتلقى كومان، وهو واحد من أربعة لاعبين من بايرن ميونيخ في التشكيلة الأساسية ولعب على حساب بول بوجبا وكيليان مبابي المصابين، تمريرة جيدة من رفائيل فاران وسدد في الشباك من مدى قريب بعد ثماني دقائق.

وضاعف جيرو النتيجة في الدقيقة 27 عندما أرسل الحارس توماس ستراكوشا في الاتجاه الخاطئ بعد تمريرة دقيقة من لوكا هرنانديز.

وأضاع أنطوان جريزمان ركلة جزاء بعد أن سدد في العارضة لكن فرنسا لم تواجه أي تهديد في مباراة من جانب واحد.

وهز كومان الشباك مرة أخرى في الشوط الثاني بتسديدة منخفضة أثناء الاستدارة بعد تمريرة من جريزمان في الدقيقة 68.

وغادر كومان الملعب ليحل محله إيكوني الذي ترك بصمة فورية.

وانطلق مهاجم ليل، الذي لم يسجل أي هدف مع ناديه هذا الموسم، داخل منطقة الجزاء وأنهى التحرك السلس بتسديدة جيدة في الشباك بقدمه اليسرى.

وسجلت ألبانيا هدفا شرفيا في الدقيقة الأخيرة عندما هز تسيكاليشي الشباك من علامة الجزاء بعد أن أعاقه الحارس هوجو لوريس داخل المنطقة.

وقلبت تركيا، التي بدت في طريقها لتعادل محبط أمام أندورا، الأمور رأسا على عقب عندما سجل طوفان برأسه قبل دقيقة واحدة على النهاية ليحرم الفريق الزائر من أول نقطة في تاريخه بتصفيات بطولة أوروبا.

وهذه هي الهزيمة 55 لأندورا في العدد نفسه من المباريات بتصفيات بطولة أوروبا.

وفازت تركيا 2-صفر على فرنسا في يونيو حزيران وتلتقيان مجددا باستاد فرنسا يوم 14 أكتوبر تشرين الأول في مواجهة قد تكون حاسمة في تحديد بطل المجموعة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب