news-details

الحكومة تصادق على تمديد الاغلاق لعشرة أيام اضافية

صادقت الحكومة، مساء اليوم الثلاثاء، على تمديد الإغلاق الذي بدأ في 27 كانون الأوّل/ديسمبر وتم تشديده في 8 كانون الثّاني/يناير، لعشرة أيام إضافيّة. 
ووفقًا للقرار، إن القيود الصارمة التي كان من المفترض أن تنتهي بعد أسبوعين أي يوم الخميس المقبل، ستستمر حتى منتصف ليلة الأحد 31 كانون الثّاني/ يناير. 

وصادقت الحكومة على إلزام العائدين من الخارج بإجراء فحص للكشف عن الإصابة بالفيروس قبل رحلة العودة بـ 72 ساعة على حد أقصى.
وطالبت وزارة الصحة بتمديد الإغلاق لمدة أسبوعين اضافيين، في حين قال رئيس الحكومة الاسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، إنه يؤيد تمديد الإغلاق لمدة عشرة أيام أي حتى 31 من شهر كانون الثاني الحالي. وستناقش الحكومة أيضًا فرض قيود جديدة قد تشمل إغلاقا تاما للمطار وتمديد العمل بآلية الشاباك لـ"تعقب مصابي كورونا".
وقال نتنياهو في بداية جلسة مجلس الوزراء: "نحتاج إلى اتخاذ قرار فوري بشأن تمديد الإغلاق. العديد من الدول في أوروبا تمدد الإغلاق حتى اذار أو نيسان". 
وأشار نتنياهو في تصريحاته إلى حفل زفاف أقيم الليلة الماضية في بني براك ووصفه بـ "إراقة الدماء". 
وأعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، عن طعيم 2.2 مليون مواطن بالجرعة الأولى ضد فيروس كورونا، منذ بدء حملة التطعيم في البلاد منذ ما يقارب الشّهر.
وقالت الصحّة إن أمس الاثنين، حصل 186 ألف مواطن على اللقاح، أن المرحلة الثانية من التطعيم قد بدأت منذ أيام اذ ان 114 ألف منهم تلقوا الجرعة الثانية و72 ألف تلقوا الجرعة الأولى. ما يعني أنه بحسب الصحة قد تم تطعيم 422 ألف بالجرعة الثانية.
في المقابل، أعلن المنسق الحكومي لكورونا، بروفيسور نحمان آش، في حديث إذاعي، صباح اليوم الثلاثاء عن تشخيص أكثر من 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا يوم أمس الاثنين، في ذروة قياسية لم يشهد لها مثيل منذ بداية انتشار الفيروس.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب