news-details

جهاز التعليم يوصد أبوابه حتى الخميس، وعقد جلسة اليوم لبحث استئناف الدراسة 

صادق المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا، الليلة الماضية، على إبقاء جهاز التعليم مغلقًا حتّى يوم الخميس. أي تمديد الأنظمة الصحية الخاصة بالمدارس ليومين إضافيين.
ويتوقع أن تعقد جلسة اليوم لبحث هذه المسالة بحيث من المقرر ان تُناقش آلية جديدة لاستئناف الدراسة الوجاهية في مؤسسات التعليم تقضي بأن يعاد يوم الخميس المقبل فتح الصفوف الأوائل حتى الرابع ورياض الأطفال في التجمعات السكنية والخضراء والصفراء التي تشكلّ نسبة 20% من مجمل المجمعات السكنية ما يعني ان 80% منها ستستمر بالتعلم عبر منظومة افتراضية.
إضافة لذلك، سيتم بحث مسألة عودة طلاب المدارس الثانوية الّي يعدون لامتحانات البجروت.
كما تتم دراسة شمل التجمعات السكنية البرتقالية استنادًا الى نسبة الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم باللقاح المعد لمكافحة كورونا.
كما يتوقع ان يناقش الكابينيت أيضًا مسألة خطة منح جوازات سفر خضراء للمطعمين.
بدوره، قال وزير التعليم يوآف غالنت لدى اجتماعه مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الصحة يولي ادلشتاين، انه لا يمكن اجراء التعليم في خارجًا لمدة ساعات ويشار الى ان الخبراء عرضوا على الوزراء سيناريوهات أخرى حول احتمال تفشي الوباء لدى الأطفال.
كما أعربت رئيسة نقابة المعلمين عن معارضتها لإعادة الطلاب الى مقاعد الدراسة قبل ان تتضح الصورة الوبائية وتطعيم المعلمين واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة بحسب قولها.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب