news-details

صناديق المرضى تعلن عن تطعيم النساء الحوامل بشكل فوري

أعلنت صناديق المرضى، مساء اليوم الثّلاثاء، أنه ابتداءً من الليلة أو غدًا سيكون من الممكن تطعيم النساء الحوامل بغض النظر عن عمرهن. 

 وقالت صناديق المرضى إنّها تلقت خلال اليوم الماضي استفسارات عديدة من نساء حوامل رغبن في التطعيم على خلفية تقارير عن تراكم حالات لنساء حوامل أصبن بالمرض في كورونا ونُقلن إلى المستشفى في حالة حرجة بالمستشفى.

ودعا المجلس الوطني لطب النساء، صباح اليوم الثلاثاء، النساء إلى الحصول على تطعيم كورونا قبل الحمل، وكذلك الأزواج في علاجات الخصوبة والمرضعات، وسط عدة حالات تفاقمت فيها حالة الأمهات المصابات بالفيروس وتم إدخالهن المستشفى الأسبوع الماضي في حالة حرجة. 

وكان البروفيسور روني ميمون، رئيس الجمعية الإسرائيلية لأمراض النساء والولادة ومدير قسم النساء والولادة في مستشفى أساف هاروفيه، قد أوصى النساء اللواتي يخططن للحمل، بانتظار اللقاح ثم الحمل بأمان. وإذا كانت المرأة حامل بالفعل، فلا خوف من الاستمرار في إجراء التطعيم.

وأوضح المجلس الوطني لطب النساء في بيان أنّه "لا يوجد أساس علمي أو حقائق تدل على مس بالخضوبة نتيجة التطعيم باللقاحات المعترف بها، وحسب تقديرات الخبراء لا يتوقع وجود خطر على الرضيع الذي يرضع من الأم الحاصلة على التطعيم. كما حذر المجلس من أن الفيروس قد يتسبب في إصابة المرأة الحامل بحالة خطيرة من المرض أو أن يضر بعملية الحمل أو يؤدي إلى الولادة المبكرة.

وفي الأسبوع الماضي، تم الإبلاغ عن خمس حالات لنساء حوامل تم نقلهن إلى المستشفى في حالة حرجة بعد إصابتهن بكورونا، وبعضهن ولد.

وتم نقل ثلاث نساء حوامل إلى المستشفى الليلة الماضية في حالة حرجة وخطير للغاية بسبب إصابتهن بكورونا. وإجمالا، تم تسجيل خمس حالات من هذا القبيل في الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب