news
شؤون إسرائيلية

غانتس يأمر كوخافي بتسريع الاستعدادات العسكرية تحضيرًا للضم

أوعز وزير الحرب بيني غانتس لقائد أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي بتسريع استعدادات الجيش تحضيرًا لمخططات الحكومة  بضم المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة قريبًا.


حيث أعلن غانتس في تغريدة على حسابه في تويتر تناقلتها وسائل الاعلام:" وجهت رئيس اركان الجيش كوخافي لتسريع استعدادات الجيش قبيل الخطوات السياسية التي نعتزم القيام بها على الساحة الفلسطينية" مشيرًا  إلى مخطط الحكومة ضم مناطق في الضفة الغربية المحتلة في شهر يوليو كما أعلن نتنياهو.

وأضاف غانتس أنه يعمل على تعيين مندوب من جهته لتنسيق "التحركات اللازمة في هذا الميدان. وقال أنه "سيتم تشكيل فريق مشترك في الوزارة لتركيز التوصيات في جوانبها التطبيقية والعملياتية فيما يخص العمليات التي ستجري في الضفة الغربية وغزة".
 

وتطرق بيني غانتس اليوم الاثنين في جلسة حزبه الى قضية الضم مطالبا التعامل مع السلطة الفلسطينية من خلال "التفاهم والسعي من اجل السلام"والتقدم الى حل بـ"روح خطة ترامب".

حيث جاء في تصريحات غانتس :"لقد أصدرت اوامري الى رئيس هيئة الأركان بتحليل جميع الخيارات المطلوبة حتى نتمكن من التقدم امام السلطة الفلسطينية بروح خطة ترامب، التي تشكل برأينا، فرصة لتعزيز حياة مشتركة سيادية ومشتركة في الفضاء العام".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب