news-details

كل الدول حمراء: جميع العائدين إلى البلاد ملزمون بالحجر الصحّي

وقّع مدير عام وزارة الصحة بروفيسور حزاي ليفي اليوم الجمعة، على أمر يعيد تعريف جميع الدول على أنها دول حمراء ويلزم العائدين منها على دخول الحجر الصحّي.

ومن المتوقّع أن يبدأ تنفيذ القرار مساء السبت القادم الموافق 26 كانون الأول/ديسمبر وليس بشكل فوري وذلك لمنح المتواجدين خارج البلاد فرصة التأقلم مع التغيرات الجديدة.

ويأتي هذا القرار ضمن سلسلة من القرارات التي تريد الوزارة فرضها على الجماهير في ظل ارتفاع مستمر للعدوى خلال الأسابيع الأخيرة خاصة مع تجاوز الخط الأحمر الذي حددته الحكومة لأكثر من 2500 مصاب في اليوم.

وكشفت صحيفة "دى ماركر" أول أمس الأربعاء، عن نيّة السلطات الإعلان عن كافة الدول كدولٍ حمراء تلزم العائدين منها دخول الحجر الصحي لعشرة أيام، حتّى تلك الدول التي لا يوجد فيها تفشّي للعدوى، وذلك تجنبًا للإعلان عن الإمارات وحدها كدولة حمراء، لتحاشي أزمة دبلوماسيّة مع العائلة الحاكمة.

وتشير التقارير إلى تخطيط أكثر من 50 ألف مواطن السفر إلى الإمارات عبر أكثر من 300 طائرة في الشهر الجاري، حيث سيتمّ الزام جميع العائدين بعد القرار الجديد بالحجر، بعد الارتفاع المستمر بعدد المصابين بالفيروس بعد عودتهم من الامارات.

أخبار ذات صلة