news-details

كورونا في البلاد: تشخيص 754 حالة منذ منتصف الليلة الماضية

أعلنت وزارة الصّحة تقريرها اليومي المحدّث، مساء اليوم الخميس، تسجيل 745 إصابة منذ منتصف الليلة الماضية، فيما سجّلت الوزارة 1069 إصابة يوم أمس، ليرتفع عدد الإصابات النشطة في البلاد إلى 9427 إصابة وتسجيل أكثر من 331 ألف مصاب في البلاد منذ بدء انتشار الفيروس.

 

وبلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في البلاد، 2829 ضحيّة منذ بدء انتشار الوباء، بينما يتعالج في مستشفيات البلاد 504 مصاب بفيروس كورونا من ضمنهم 276 إصابة وصفت بالخطيرة من بنيها 121 إصابة حرجة و114 إصابة موصولة بماكنات التنفس الاصطناعي.

 

وأجرت الوزارة 36233 فحصًا منذ منتصف الليلة الماضية لحالات مشتبه بإصابتها بالفيروس حيث وصلت نسبة النتائج الإيجابية إلى 2.1% من مجمل هذه الفحوصات.

 

وقال مفوض كورونا الجديد، البروفيسور نحمان آش، مساء اليوم الخميس، خلال اللقاء الصحفي الأول منذ توليه المنصب، إنه يجب علينا الاستعداد لعام آخر على الأقل للتعامل مع الوباء. وأضاف أن "إغلاقًا ثالثًا هو بالتأكيد على جدول الأعمال".

 ويأتي هذا اللقاء على خلفية ارتفاع عدد الأشخاص الذين تم تشخيصهم في الأيام الأخيرة، والذي بلغ أكثر من ألف شخص أمس الأربعاء. بالإضافة الى ارتفاع المعدل الإيجابي بشكل بسيط ليقف عند 2.1% الليلة بعد أن كان عند 1.8% أمس.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب