news-details

كورونا في البلاد: 537 منذ منتصف الليلة الماضية 

أعلنت وزارة الصّحة تقريرها اليومي، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل 537 إصابة منذ منتصف الليلة الماضية، فيما سجّلت الوزارة 949 إصابة يوم أمس، ليرتفع عدد الإصابات النشطة في البلاد إلى 8958 إصابة وتسجيل أكثر من 330 ألف مصاب في البلاد منذ بدء انتشار الفيروس.

وبلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في البلاد، إلى 2821 ضحيّة منذ بدء انتشار الوباء، بينما يتعالج في مستشفيات البلاد 500 مصاب بفيروس كورونا من ضمنهم 278 إصابة وصفت بالخطيرة من بينها 128 إصابة حرجة و115 إصابة موصولة بماكنات التنفس الاصطناعي، وذلك بالإضافة إلى تسجيل 82 إصابة متوسطة.

وأجرت الوزارة 53393 فحصًا أمس الجمعة لحالات مشتبه بإصابتها بالفيروس حيث وصلت نسبة النتائج الإيجابية إلى 1.5% من مجمل هذه الفحوصات.

وعاد اليوم إلى المدارس نحو 300 ألف طالب في الصفوف الخامسة والسادسة، بعد 9 أسابيع من التعلم عن بعد، بحيث سيتم دمجه مع التعلم الوجاهي لمدة ثلاثة أيام على الأقل. ويتم وفقًا للمخطط تقسيم الصفوف على أن يتعلم 20 طالبًا في كل مجموعة.
 وتقرر بالأمس، في جلسة كابينيت كورونا، تقديم اقتراح تجريبي لفتح الأسواق بدءًا من يوم غد الاربعاء، بحيث قال وزير المالية يسرائيل كاتس، انه سيتم افتتاح 15 مجمعًا تجاريًا طوال الأسبوع كمرحلة أولى ولكن بشرط الحفاظ على إجراءات الوقاية والتعليمات الصحية، وذلك قبل البت بقرار نهائي وفقًا للتجربة.
كما تقرر رفع نسبة الركاب في الحافلات العامة الى 75% بدلًا من 50%.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب