news-details
شؤون إسرائيلية

مراقب الدولة يتيح لنتنياهو اقتراض 2 مليون شاقل لتمويل دفاعه في ملفات الفساد

أتاح مراقب الدولة، متنياهو انجلمان، لرئيس حكومة اليمين الفاسد بنيامين نتنياهو اقتراض 2 مليون شاقل، من رجل الأعمال الأمريكي سبنسر بارتريدج لأجل تمويل دفاعه القانوني في ملفات الفساد المرفوعة ضده. 
وبعد أن رفضت لجنة التأشيرات في مكتب مراقب الدولة ان تتيح لنتنياهو الحصول على تبرعات لتمويل دفاعه القانوني من برتريدج وابن خاله رجل الأعمال نتان ميليكوفسكي، ها هو المراقب يتيح له الحصول على قرض مالي من رجل الأعمال الأمريكي المقرب منه والذي قدم افادة في اطار الملف 1000. وحددت اللجنة أنه يتوجب على نتنياهو أن يأخذ قرض بشروط تجارية مواتية، وارجاع مبلغ 300 ألف دولار كان قد حصل عليهم من ابن خاله نتان ميليكوفسكي دون اذن لتمويل الدفاع عنه وعن زوجته في ملفات الفساد القائمة ضدهما.
ويزعم نتنياهو أن قسم من هذه الأموال معد لابن خاله ميليكوفسكي الذي سيضطر لارجاع ما اقترضه منه له.
وكان قد وجه المستشار القضائي للحكومة افيحاي ميندلبليت تهمة تلقي الرشوة في الملف المعروف برقم 4000. وتهمتي الاحتيال وخيانة الثقة في ملفي 1000 و2000. 
نتنياهو متهم في ملف 4000 بتلقي الرشوة على خلفية قيامه بدفع مصالح رجل الاعمال شاؤول الوفيتش من مالكي شركة بيزك للاتصالات سابقا مقابل تغطية اخباره بشكل إيجابي في موقع "والا". وفي الملف الثاني المعروف برقم 1000 نتنياهو يقف أمام تهمتي الاحتيال وخيانة الثقة من خلال تلقيه هدايا من الثري ارنون ميلتشين. اما الملف الثالث والمسمى 2000 فيتطرق الى الاحتيال وخيانة الثقة على خلفية اتصالات جرت بين نتنياهو وناشر صحيفة "يديعوت احرونوت"، ارنون موزيس، تقضي بالتضييق على صحيفة "يسرائيل هيوم" مقابل تغطية إيجابية في "يديعوت احرونوت" لصالح المتهم نتنياهو.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..