news-details

لبنان: استدعاء مسؤول بسفارة ايران بعد تصريحات عن "استعداد ايران للتفاوض" على تطبيق 1701

طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي من وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، اليوم الجمعة، استدعاء القائم بأعمال السفارة الايرانية في بيروت، وذلك في أعقاب حديث رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف عن استعداد إيران للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701. 

وذكر بيان صادر عن مكتب ميقاتي، اليوم الجمعة، أنه طلب من وزير الخارجية إبلاغ القائم بالأعمال الإيراني بالموقف اللبناني في هذا الصدد. 

وعبّر ميقاتي في بيان عن "استغرابه" من تصريحات قاليباف، مشيرًا إلى أنه "يشكل تدخلًا فاضحًا في الشأن اللبناني، ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة على لبنان"، وأضاف: "علمًا أننا كنا أبلغنا وير خارجية إيران (عباس عراقجي) ورئيس مجلس الشورى، خلال زيارتيهما إلى لبنان أخيرًا، بضرورة تفهم الوضع اللبناني، خصوصًا أن لبنان يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق، ونعمل لدى جميع أصدقاء لبنان، ومنهم فرنسا، للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار".

وشدد ميقاتي في بيانه على أنّ موضوع التفاوض لتطبيق القرار الدولي الرقم 1701 "تتولاه الدولة اللبنانية، ومطلوب من الجميع دعمها في هذا التوجه، لا السعي لفرض وصايات جديدة مرفوضة بكل الاعتبارات الوطنية والسيادية".

أخبار ذات صلة