news
القضية الفلسطينية

الاحتلال يعتقل 4 مقدسيين قاموا بعملية تعقيم قرب باب الأسباط

 اعتقلت شرطة الاحتلال، مساء أمس الاثنين، أربعة مقدسيين خلال عملية تعقيم قاموا بها في ساحة الغزالي قرب باب الأسباط  في القدس في محاولة لمكافحة فيروس كورونا وعدم نشر العدوى.

وبحسب المصادر فإنّ الشرطة استولت على مضخات التعقيم التي يملكها الشبان الأربعة أثناء تعقيم المرافق العامة قرب باب الأسباط المؤدي إلى الحرم القدسي واقتادت الشبان إلى مركز شرطة القشلة في باب الخليل بالقدس القديمة.

ويشار الى ان الشبان الأربعة قاموا بمبادرة من سلسلة مبادرات أخرى يقوم بها الشباب في القدس من أجل تعقيم باب الاسباط، حيث قام المصلون بتأدية الصلوات في المكان، بعد تعليق الدخول الى الاقصى بصورة مؤقتة بقرار من مجلس الأوقاف الاسلامي للوقاية من فيروس كورونا، وحافظ المصلون خلال الصلوات على الاجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس.

ويذكر ان سلطات الاحتلال ورغم أزمة الكورونا التي تجتاح البلاد الا أنّها تلاحق المبادرات الشبابية المقدسية، التي تهدف للوقاية من الفيروس، حيث اعتقلت 8 شبان من حي الصوانة وبلدة سلوان خلال تعقيمهم المرافق العامة، كما اعتقلت 4 شبان وأبعدتهم عن القدس القديمة بعد توزيعهم ملصقات توعوية عن الفيروس والحجر الصحي والمنزلي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب