news
القضية الفلسطينية

الاحتلال يعرقل مبادرات التوعية للوقاية من كورونا في القدس

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم (الثلاثاء)، ان الاحتلال يعرقل مبادرة شبابية فلسطينية للتوعية بشأن الوقاية من انتشار فيروس كورونا في شرق مدينة القدس.

وذكرت الوزارة أن عمليات القمع استهدفت شبانا بادروا إلى توزيع نشرات وتعليق منشورات توعوية بشأن الوقاية من الفيروس، بحجة "خرق السيادة الاسرائيلية على القدس".

 وأدانت الوزارة، في بيان صحفي، "عمليات القمع والملاحقة والاعتقال العنصرية التي ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية بحق عددا من المشاركين في المبادرات الشبابية ضد انتشار الفيروس في القدس".

 واعتبرت أن اعتقال الفلسطينيين ممن شاركوا في هذه الفعالية الإنسانية يعتبر ممارسة احتلالية ضد الوجود الوطني والانساني الفلسطيني في المدينة المقدسة.

 ونبهت الوزارة إلى أن "هذا القمع الاسرائيلي لهذه المبادرة الفلسطينية الشبابية المقدسية يأتي في وقت تتكاثف فيه الجهود الدولية والانسانية لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا بعيداً عن الخلافات والصراعات".

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت مساء أمس ثمانية شبان فلسطينيين من القدس خلال قيامهم بأعمال تطوعية، تتمثل بتعقيم بعض المرافق العامة.

  وذكر نادي الأسير في بيان أنه جرى الإفراج عن الشبان الثمانية بشروط منها الحبس المنزلي، وعدم التواصل مع بعضهم البعض لمدة (15) يوماً، والتوقيع على كفالة.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب