news-details

الصحة: 1656 إصابة بفيروس كورونا، 31 منها بحالة حرجة

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع الى 1656مصابًا بعد الكشف عن أكثر 400 اصابة جديدة منذ صباح أمس حيث لم يراوح حينها ال 1238. 

وبين الاصابات 31 بحالة حرجة، 47 بحالة متوسطة مع تماثل 49 حالة أخرى للشفاء.

في سياق متصل، أفادت تقارير إعلامية أن رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو، قرر أمس الاثنين، خلال اجتماعه مع المسؤولين من وزارات الصحة والمالية والحرب تعطيل المواصلات العامة وإغلاق جميع المتاجر باستثناء الصيدليات ومراكز الغذاء.

و اقترح نتنياهو  زيادة تطبيق القيود على حركة المرور بشكل كبير، وكذلك إعداد صياغة لقرار تشديد القيود على تحركات المواطنين، باستثناء العمل والتزود بالطعام والأدوية والمنتجات الأساسية، مع تعزيز قدرة سلطات تنفيذ القانون على فرض التعليمات المتعلقة بتقييد حركة المواطنين.

وقال وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان في حديث إذاعي:" سنتقدم بشكل تدريجي لفرض الإغلاق الكامل والشرطة ستطلب المساعدة من كتائب من الجيش من أجل فرض الإغلاق الكامل، ومعاقبة من يخرق حظر التجوال، وفحص المواطنين الذين سيتواجدون خارج منازلهم."

وطالب وزير الصحة، خلال الجلسة باعلان اغلاق كامل وبوقف كامل للحركة المدنية في المجال العام لأيام وإلغاء جميع الأنشطة التجارية باستثناء المواد الغذائية والأدوية. وعارض وبعض الوزراء منهم وزير المالية بشدة مثل هذه الخطوة، لأنها ستؤدي إلى أضرار اقتصادية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب