news
شؤون إسرائيلية

أنباء اسرائيلية: جيش الاحتلال يتحضر لمعركة تستمر عدة ايام بسبب البالونات الحارقة

قالت انباء اسرائيلية أن مسؤولين عسكريين حذروا، مساء اليوم الثلاثاء، من أن جيش الاحتلال "سيرد بحدة على استمرار إطلاق البالونات الحارقة وإطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي".

واضافت ان الجيش الاحتلال "يستعد لاحتمال القتال لعدة ايام اذا لم تتوقف البالونات، ليست هناك نية للتأقلم مع الوضع". ويدعون أن هذا على خلفية أكثر من 60 حريقًا اندلع اليوم في جميع أنحاء المنطقة نتيجة البالونات الحارقة القادمة من غزة.

وافاد موقع "والا" أن في الساعات الأخيرة جرت عدة مشاورات في منظومة جيش الاحتلال على خلفية تصاعد ارسال البالونات من قطاع غزة. ونقل الموقع عن مصادر في المنظومة ادعائها أن "البالونات الحارقة تم ارسالها على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة، ومطالبة حماس بتقديم مشاريع اقتصادية."

وقالت المصادر إن جيش الاحتلال شن البارحة عدوانًا، وتقرر إغلاق معبر كرم أبو سالم باستثناء المعدات الإنسانية والوقود. وأضافت المصادر العسكرية أنه "إذا لم تهدأ حماس، فإن الجيش سيرد بحزم".

وادعت أجهزة الإطفاء والإنقاذ اليوم الثلاثاء، أنها سيطرت على نحو 60 حريقًا اندلع في منطقة غلاف غزة تدعي انها بسبب بالونات حارقة انفجرت من قطاع غزة. واندلعت ثمانية حرائق في المجالس الإقليمية في محيط أشكلون وإشكول.

ولم تقع إصابات، لكن بحسب خدمات الإطفاء في بعض مواقع الحريق، حدثت أضرار. وقالت هيئة الطبيعة والمتنزهات إنه تم تحديد 20 مركز حريق في محمية باري وأحرق 700 دونم.

وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اليوم عن التدفق الأخير للبالونات الحارقة من قطاع غزة: "سيكون هناك ثمن باهظ جدا". وأضاف: "لن نتسامح مع ذلك، سوف نتحرك ونفرض ثمنا باهظا، لقد فعلنا ذلك في الماضي، يجب أن يتذكروا ذلك لأننا سنفعله الآن".

وفي وقت سابق قال وزير الحرب بيني غانتس: "إذا لم تتوقف حماس عن إطلاق البالونات الحارقة، فسنرد بقوة".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب