news-details

توجه نحو تعطيل كامل للمواصلات العامة والصحة تطالب باغلاق شامل

أفادت تقارير إعلامية أن رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو، قرر اليوم الاثنين، خلال اجتماعه مع المسؤولين من وزارات الصحة والمالية والحرب تعطيل المواصلات العامة وإغلاق جميع المتاجر باستثناء الصيدليات ومراكز الغذاء.

وقال مكتب نتنياهو إن الجلسة استمرت سبع ساعات، وأن نتنياهو اقترح في نهاية المطاف زيادة تطبيق القيود على حركة المرور بشكل كبير، وكذلك إعداد صياغة لقرار تشديد القيود على تحركات المواطنين، باستثناء العمل والتزود بالطعام والأدوية والمنتجات الأساسية.

بالإضافة إلى تعليمات بتعزيز قدرة سلطات تنفيذ القانون على فرض التعليمات المتعلقة بتقييد حركة المواطنين.

وخلال الاجتماع، تم عرض نماذج مختلفة، أحدها يتعامل مع زيادة عدد المرضى. وتمت الإشارة الى نموذج الأزمة في إيطاليا وجاء في أحد التقديرات أنه في غضون ثلاثة أسابيع سيكون هناك ما يقارب ال 1000 مصاب بحاجة لتنفس صناعي في اسرائيل.

وقال وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان في حديث إذاعي:" سنتقدم بشكل تدريجي لفرض الإغلاق الكامل والشرطة ستطلب المساعدة من كتائب من الجيش من أجل فرض الإغلاق الكامل، ومعاقبة من يخرق حظر التجوال، وفحص المواطنين الذين سيتواجدون خارج منازلهم."

وطالب وزير الصحة ، خلال الجلسة باعلان اغلاق كامل وبوقف كامل للحركة المدنية في المجال العام لأيام وإلغاء جميع الأنشطة التجارية باستثناء المواد الغذائية والأدوية. وعارض وبعض الوزراء منهم وزير المالية بشدة مثل هذه الخطوة، لأنها ستؤدي إلى أضرار اقتصادية.

وذكرت وسائل اعلام أن جلسة الوزراء شهدت مواجهة حادة بين المدير العام لوزارة الصحة موشيه بار سيمان طوف، الذي يصر على فرض الإغلاق الكامل لمدة أسبوع، وبين المدير العام لوزارة المالية الذي يرفض هذا التوجه.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب